بلجيكا تهزم روسيا وتضمن التأهل للدور الـ 16 في المونديال

ساوباولو ـ وكالات:

فاز منتخب بلجيكا على روسيا بهدف نظيف خلال المباراة التي أقيمت بينهما، الأحد ضمن منافسات المجموعة الثامنة لكأس العالم.

جاءت المباراة قوية منذ البداية من جانب المنتخب البلجيكي، الذي سيطر على وسط الملعب، ووصل أكثر من مرة للحارس الروسي ولكن دون أي خطورة حقيقة.

كاد أن يحرز المنتخب الروسي الهدف الأول في الدقيقة 12 من الشوط الأول، عن طريقة تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لفيكتور فيزوليين، لكن نجح الحارس البلجيكي في التصدي لها وتحويلها لضربة ركنية.

هدأت وتيرة المباراة، حتى منتصف الشوط الأول، ولم تشهد أي خطورة سوي تسديدة فيكتور فيزوليين للمنتخب الروسي في بداية الشوط الأول. 

في الدقيقة 30، صوب ماكسيم كانونيكوف تسديدة قوية للمنتخب الروسي، ليتصدى لها الحارس البلجيكي كورتوا ثيبو بنجاح.

شهدت الدقائق الخمسة الأخيرة من عمر الشوط، أفضلية للمنتخب البلجيكي، فيما يعتمد الروس على الهجمات المرتدة والتسديدات من خارج منطقة الجزاء، ولكن دون أي تهديد لأحد المرميين.

في الدقيقة 43، ضربة ركنية للمنتخب الروسي من الجانب الأيمن، لتصل لفيكتور فايزولين، الذي صوب الكرة بعيداً عن المرمي.

وفي هجمة خطيرة للمنتخب الروسي في الدقيقة 44، عن طريق كرة عرضية من الجانب الأيسر والتي وصلت لألكساندر كوكورين، والذي كان وحيدا داخل منطقة الجزاء ليسددها بالرأس بعيداً عن مرمي الحارس البلجيكي ثيبو كورتوا.

وشهد الشوط الثاني سيطرة للمنتخب البلجيكي، وقام مروان فلايني بتمرير كرة عرضية من الجانب الأيمن، ولكنها لم يتمكن اللاعبين من استغلالها.

في الدقيقة 51، حاصر الروس منطقة جزاء المنتخب البلجيكي، وتبادل لاعبوه الكرة، ولكن دون أي خطورة تذكر على مرمي الحارس ثيبو كورتوا.

في الدقيقة 70، هجمة خطيرة للمنتخب الروسي عن طريق اوليغ شاتوف الذي كاد أن ينفرد بالحارس البلجيكي، لكن تمكن الدفاع من اللحاق به وتحويلها لضربة ركنية.

وشهدت الدقيقة 77، محاولات روسية لتسجيل الهدف الأول، لكن دون أي خطورة حقيقية على المرمي البلجيكي.

نجح منتخب بلجيكا من إحراز هدف التقدم في الدقيقة 88 من عمر المباراة عن طريقة عرضية من الجانب الأيسر، تمكن ديفوك أوريجي من تسدديدها داخل شباك الحارس الروسي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة