العبادي يكرّم الموظفين اللذين تصديا لمهاجمي السفارة العراقية في أفغانستان

بغداد ـ الصباح الجديد:
وجه رئيس الوزراء حيدر العبادي، بتكريم الموظفين اللذين تصديا للمجموعة “الارهابية” التي هاجمت السفارة العراقية في كابول.
وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إن “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي وجه بتكريم الموظفين اللذين قاوما بشجاعة المجموعة الارهابية التي هاجمت السفارة العراقية في كابول وتصديا لها، ويهنئ القائم بالأعمال هناك على نجاته”.
ونقل البيان عن العبادي قوله، “لقد تمكن ابناء العراق من دحر العصابات الارهابية واحباط وافشال مخططاتها في كل الاماكن والازمنة، وحتى في هجومهم على سفارتنا في الخارج، وهو ما يعكس ارادة وعزيمة العراقيين الصلبة على محاربة الارهاب”.
كما عزا العبادي “القيادة الافغانية باستشهاد رجل امن افغاني وسيدة افغانية”، مشيدا “بشجاعة القوة الامنية التي أحبطت هجوم الدواعش على السفارة العراقية في كابول”.
وأعلنت وزارة الخارجية العراقية، يوم الاول من امس الاثنين، انتهاء الهجوم على السفارة في العاصمة الأفغانية كابول، مشيرة إلى إجلاء موظفين قاوما داخلها وهما “بصحة جيدة”.
كما أفادت وزارة الداخلية الأفغانية، يوم الاول من امس الاثنين، بمقتل المهاجمين الثلاثة الذين اشتبكوا مع قوات الأمن بعد الانفجار بعد معركة استمرت أربع ساعات تقريبا، لافتةً إلى إجلاء موظفي السفارة بسلام من قبل أفراد الأمن.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة