نشاطات لمنتدى القدس.. “والشباب” تدعم الملاكمين بحلبة جديدة

بغداد ـ فلاح الناصر:

ينظم منتدى شباب القدس/ مديرية شباب ورياضة مدينة الصدر خلال شهر رمضان المبارك العديد من الانشطة الرياضية ضمن منهاجه المتواصل ودعماً للحركة الرياضية في الشهر الفضيل بصورة خاصة.

اعلن ذلك مدير المنتدى نذير حسون الجزائري، واضاف ان بطولة بخماسي الكرة ستقام في القاعة المغلقة بمشاركة ثمانية فرق تمثل اندية ومؤسسات ومنتديات في المدينة ستشارك في البطولة، موضحاً ان مديرية شباب ورياضة الصدر ستنظم بطولة كاس الوزير الرمضانية بالخماسي ايضاً في القاعة ذاتها.. مشيراً الى ان لجان عدة تم تشكيلها لتنسيق اقامة المباريات في البطولتين واخراجهما بالشكل الامثل.

وذكر الجزائري ان “انشطة المنتدى وفرقه الرياضية لالعاب الملاكمة والمصارعة والتايكواندو متواصلة باشراف الملاكات التدريبية ابراهيم جمعة وجواد كاظم القصاب وثائر خضير”، مبيناً ان فريق الملاكمة بالمنتدى نال كأس بطولة المديرية مؤخراً في البطولة التي اقيمت بمناسبة افتتاح حلبة المنتدى الجديدة التي تسملها من مستشار وزارة الشباب والرياضة لشؤون الرياضة الدكتور حسن الحسناوي دعماً للموهوبين في المنتدى ممن يمارسون رياضة الفن النبيل ويملكون مهارات فنية كبيرة كشفت عنها البطولات التي شاركوا فيها بوقوفهم في مراكز المقدمة حاصلين على اوسمة الفوز.

وقال ان “المنتدى وفي اطار الحفاظ على الموروث الشعبي العراقي سيتواصل باقامة بطولة المحيبس السنوية وفي المنهاج عرض مسرحي بمناسبة استشهاد الامام علي “عليه السلام”، اضافة الى دورات في تعليم القرآن الكريم وامسيات شعرية نصف شهرية ضمن نشاطات الملتقى الثقافي، واقامة دورة في تعليم الحاسوب وسفرة علمية لاحد الاماكن العلمية، اما المكتب النسوي في الوزارة فسيكون مشرفاً على مشروع خياطة الف بدلة عسكرية دعماً للقوات الامنية والجيش العراقي الباسل في حربه ضد الارهاب، اذ سيتم انجاز نصفها في المنتدى بمدة قياسية خلال عشرة ايام والعدد ذاته في منطقة الحسينية وهي فرصة لتشغيل النساء والشباب العاطلين عن العمل.. وواصل حديثه قائلاً: ضمن المنهاج الخاص بالشهر الفضيل سيتم افتتاح دورات في الرسم والطرق على المعادن وكتابة القصة القصيرة والمسابقات الرمضانية ودورة في تعليم الفوتو شوب وهي تقام هذه النشاطات باشراف محاضرين اصحاب خبرة وكفاءة ستخدم المشاركين فيها بشكل كبير وتنمي قابلياتهم في الاختصاصات المختلفة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة