الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوة في شط التاجي شمالي العاصمة بغداد * مقتل إرهابيين اثنين بعملية أمنية شرقي بعقوبة
تحرير طفلة مختطفة واعتقال خاطفيها وسط كركوك * قوة أمنية مشتركة تحبط هجوماً مسلحاً على سامراء

بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر امين في الشرطة العراقية امس الجمعة، بأن مدنيا قتل واصيب ثلاثة اخرون بانفجار عبوة ناسفة شمالي بغداد.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في منطقة شط التاجي التابعة لقضاء التاجي شمالي بغداد، انفجرت فجر يوم امس ما ادى الى مقتل مدني واصابة ثلاثة اخرين بجروح”.

ديالى – اشتباكات مسلحة
اعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي امس الجمعة، عن مقتل عنصرين في شبكة خطيرة لنصب العبوات الناسفة مرتبطة بتنظيم “داعش” في ديالى.
وقال الفريق الركن مزهر العزاوي ان “قوة امنية مشتركة من الجيش والحشد الشعبي نجحت من قتل عنصرين في شبكة خطيرة لنصب العبوات الناسفة في محيط قضاء المقدادية، (35كم شمال شرق بعقوبة)”. مضيفا ان “كلا العنصرين ينتمان الى تنظيم داعش”، مؤكدا أن “عملية قتلهما تم بكمين نوعي وبناء على معلومات استخبارية دقيقة”.

كركوك – تحرير مختطفة
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس الجمعة، بأن قوة أمنية مشتركة تمكنت من تحرير طفلة مختطفة بعد ساعات من اختطافها في المحافظة.
وقال المصدر الامني الذي طلب عدم ذكر اسمه إن “قوة أمنية مشتركة بالتعاون مع شعبة مكافحة اجرام كركوك تمكنت، فجر يوم امس من اعتقال ثلاثة أشخاص يشكلون عصابة بعد ساعات قليلة من قيامهم باختطاف طفلة صغيرة وسط مدينة كركوك”.

بابل – اعتقال مطلوبين
اعلنت مديرية شرطة محافظة بابل، عن القاء القبض على عدد من المتهمين بينهم مطلوب وفق المادة “4 ارهاب” خلال عمليات أمنية نفذت في مناطق متفرقة من المحافظة.
وقال مدير شرطة المحافظة اللواء الحقوقي علي حسن مهدي كوة الزغيبي ، إن مفارز من القيادة نفذت عمليات تفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة، أسفرت عن اعتقال عدد من المتهمين بتهم جنائية ومخالفات قانونية متنوعة، مشيرا الى نقل المتهمين إلى الجهات ذات العلاقة تمهيدا لاستكمال الاجراءات القانونية بحقهم.

صلاح الدين – عملية امنية
كشفت قيادة عمليات سامراء واعلام سرايا السلام في محافظة صلاح الدين امس الجمعة، عن تمكن قوات امنية مشتركة من تفجير ثلاثة انتحاريين وقتل ستة اخرين قبل وصولهم الى اهدافهم في مدينة سامراء.
وقال قائد عمليات سامراء اللواء الركن عماد الزهيري إن “أبطال قيادة عمليات سامراء احبطت، فجر يوم امس هجوما لعناصر تنظيم داعش الإرهابي وتمكنت من قتل خمسة انتحاريين على أسوار سامراء قبل وصولهم لاهدافهم بعد منتصف الليل من دون خسائر تذكر”.

الانبار – عمية امنية
عقد مدير شرطة محافظة الانبار اللواء الحقوقي هادي رزيج كسار امس الجمعة مؤتمرا امنيا مع مدير جهاز الامن الوطني والمفتشية والشؤون والمخابرات والجنسية والدفاع المدني والمرور ومدراء المديريات وأمراء الأفواج ومدراء مراكز الشرطة ومدراء الاقسام للوقوف على سير الخطه الامنية لشهر رمضان المبارك وإعداد خطة امنية خاصة بعيد الفطر المبارك.
وتم التأكيد على تطبيق خطة شهر رمضان المبارك وخطة عيد الفطر المبارك وعلى كافة التشكيلات والمفاصل بتطبيق الخطه بالواقع الميداني بالتواجد على راس القطع و على الشكل الصحيح، واهمية احترام المواطن والأسلوب الحسن واللائق في التعامل معه .

ميسان – اطلاق نار
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ميسان امس الجمعة، بأن مدنيا قتل بنيران مسلحين مجهولين في احدى مناطق المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه إن “مسلحين مجهولين استوقفوا، في ساعة متقدمة من ليلة امس، مدنيا كان يقود عجلة نوع سايبا قرب معمل الدواجن في طريق بغداد، (شمال مدينة العمارة مركز المحافظة)، وانزلوه من العجلة واطلقوا النار عليه، ما اسفر عن مقتله في الحال”. لافتا الى ان قوة امنية فرضت طوقا على المكان .

البصرة – تفجير صوتية
اكد مصدر محلي في ديوان محافظة البصرة امس الجمعة، بأن مجهولين فجروا عبوة صوتية على دار المدير السابق لقسم التعاقدات لأسباب “غير واضحة”.
وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه إن “مجهولين فجروا عبوة صوتية على دار سكنية في حي الحسين تعود الى مدير قسم التعاقدات في ديوان المحافظة جعفر جميل، والذي تخلى عن منصبه قبل أيام قليلة للتفرغ لإكمال دراسته”، مبيناً أن “الانفجار تسبب بأضرار مادية بسيطة في واجهة الدار، ولا توجد أي إصابات”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة