الأخبار العاجلة

عبطان يبحث مع خاجريان سبل إنجاح تضييف بغداد لتصفيات آسيا بالسلة

العراق يشارك في بطولة وليم جونز
بغداد ـ الصباح الجديد:

اكد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان حرص الوزارة على تهيئة متطلبات تضييف بغداد التصفيات الاسيوية المؤهلة لكأس العالم بكرة السلة التي ستقام في الصين 2019 من خلال التعاون مع المؤسسات الرياضية والجهات الساندة.
جاء ذلك خلال استقبال عبطان للامين العام للاتحاد الاسيوي لكرة السلة هاكوب خاجريان اللبناني الجنسية بحضور رئيس اتحاد كرة السلة حسين العميدي والامين العام د. خالد نجم.
وقال عبطان ان العراق لديه القدرة على تضييف البطولات القارية وسنقدم الدعم المطلوب من اجل ان نعكس الصورة المشرقة عن الرياضة العراقية التي قطعت اشواطا مهمة في المدة الماضية.
من جانبه بين العميدي ان اللقاء كان مثمرا وتم خلاله التأكيد على تهيئة قاعة الشعب للالعاب الرياضية لاستضافة منافسات التصفيات الاسيوية اذ تم الاتفاق مع الوزير على ضرورة التعاون بين المؤسسات الرياضية من اجل انجاح الحدث الاسيوي.
واضاف العميدي ان قاعة الشعب للالعاب الرياضية تحتاج الى مستلزمات عديدة لتكون جاهزة وفق متطلبات الاتحادين الاسيوي والدولي لكرة السلة لتضييف البطولات الرسمية وهو ما تم طرحه على الوزير ورئيس اللجنة الاولمبية رعد حمودي ونأمل ان تنتهي جميع المتطلبات وفق التوقيتات المحددة لها.
يذكر ان قرعة نهائيات كاس اسيا التي جرت في لبنان، اوقعت منتخبنا في المجموعة الثانية الى جانب منتخبات الصين والفلبين وقطر.
من جانب اخر، أعلن الاتحاد العراقي لكرة السلة، عن مشاركة المنتخب الأول في بطولة وليم جونز الدولية، التي ستقام في الصين، خلال شهر تموز المقبل، قبل خوض بطولة آسيا بالعاصمة اللبنانية بيروت.
وقال خالد نجم، أمين سر الاتحاد العراقي، في تصريحات صحفية، إن منتخب أسود الرافدين سيخوض معسكرين، قبل خوض البطولة.وتابع «المعسكر الأول في بغداد وينطلق اليوم، ويمتد لفترة أسبوعين على قاعة الشعب للألعاب الرياضية، أما الثاني سيكون الشهر المقبل في تركيا».
ونوه نجم، أن منتخب العراق سيخوض عدة مباريات تجريبية في تركيا، قبل التوجه إلى الصين.وأوضح أن المشاركة في بطولة وليم جونز، تعد محطة إعداد مهمة لبطولة آسيا، وتصفيات كأس العالم.
يشار إلى أن الاتحاد العراقي تعاقد مع المدرب التركي ارمان كونتر، لقيادة منتخب أسود الرافدين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة