الأخبار العاجلة

ووريرز يحسم صدارة الغربية ونتس وماجيك يتأهلان

في دوري السلة للمحترفين

نيويورك ـ وكالات:
حسم غولدن ستايت ووريرز صدارة المنطقة الغربية، فيما ضمن بروكلين نتس وأورلاندو ماجيك تأهلهما إلى البلاي أوف بعد غياب طويل.. وحسم غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب صدارة المنطقة الغربية بفوزه في مباراته الأخيرة على ملعبه في الموسم المنتظم على لوس أنجليس كليبرز 131-104 الأحد في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، فيما ضمن بروكلين نتس وأورلاندو ماجيك مشاركتهما في الـ»بلاي أوف» للمرة الأولى منذ 2015 و2012 على التوالي.
على ملعب «أوراكل أرينا» في أوكلاند، لم يجد غولدن ستايت صعوبة تذكر في تحقيق فوزه الخامس توالياً وحسم صدارة المنطقة الغربية مع بقاء مباراتين على انتهاء الموسم المنتظم ستكونان خارج معقله ضد نيو أورليانز بيليكانز الأربعاء وممفيس غريزليز الخميس.
ويدين ووريرز بفوزه الـ56 في 80 مباراة، إلى صانع ألعابه ستيفن كوري الذي سجل 27 نقطة، فيما ساهم كيفن دورانت بـ16 نقطة بعدما نجح في 6 من محاولاته السبع، مع 7 تمريرات حاسمة.
وارتدت مباراة الأحد أهمية عاطفية لووريرز ليس بسبب حسم صدارة المنطقة الغربية، بل لأن ملعب «أوراكل أرينا» الذي استضاف الفريق طيلة 47 عاماً، كان شاهداً على آخر مباراة لووريرز على أرضه في الموسم المنتظم بما أن بطل الموسمين الماضيين سينتقل إلى ملعبه الجديد «تشايس سنتر» في سان فرانسيسكو اعتباراً من الموسم المقبل.
وأمل مدرّب ووريرز ستيف كير أن يودّع هذا الملعب بأفضل طريقة من خلال الفوز بلقب الدوري للموسم الثالث توالياً، متوجهاً إلى الجمهور قبل ثوان من انتهاء المباراة بالقول «دعوني أقول أنه طوال 47 عاماً، ساندنا جمهور ووريرز في السراء والضراء. دعوني أكون صريحاً، غالبية هذا السنوات كانت في الضراء».
وبضمانه صدارة المنطقة الغربية بعد منافسة حامية مع دنفر ناغتس على الأخص، سيحصل ووريرز على أفضلية الملعب خلال الأدوار الإقصائية «بلاي أوف» حيث سيتواجه في الدور الأول مع صاحب المركز الثامن الذي لم تحدّد هويته حتى الآن، لكن إذا بقي الوضع على حاله قد يكون كليبرز بالذات بما أن الأخير يحتل حالياً هذا المركز.
لكن قد يتواجه ووريرز أيضاً مع سان أنطونيو سبيرز الذي يملك نفس عدد انتصارات وهزائم كليبرز (47-34) بعد فوزه الأحد على مضيفه كليفلاند كافالييرز 112-90 بفضل 18 نقطة و13 متابعة من لاماركوس ألدريدج، أو أوكلاهوما سيتي ثاندر الذي احتفظ بمركزه السادس (47-33) بفوزه على مضيفه مينيسوتا تمبروولفز 132-126 بعد تألق راسل وستبروك بتحقيقه الـ»تريبل دبل» الـ32 هذا الموسم (27 نقطة مع 10 متابعات و15 تمريرة حاسمة)، وبول جورج (27) والألماني دينيس شرويدر (21 بينها 14 في الربع الأخير).
ويأمل ووريرز أن تبقى الأمور على حالها عندما يبدأ مشواره في البلاي أوف السبت على أرضه، وذلك لأنه خرج منتصراً في 16 من مواجهاته الـ18 الأخيرة مع كليبرز، وفي 15 من مواجهتهما الـ17 الأخيرة في «أوراكل أرينا» الذي خاض فيه حامل اللقب 1936 مباراة في الموسم المنتظم، أولها في 24 تشرين الأول 1967 ضد سينسيناتي، وخرج منتصراً في 1166 مقابل 770 هزيمة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة