الأخبار العاجلة

أمانة بغداد تزيل 538 تجاوزا في منطقة المنصور

بغداد – الصباح الجديد:

أعلنت امانة بغداد عن إزالة اكثر من(500) تجاوز ضمن قاطع دائرة بلدية المنصور بالتعاون مع مديرية الحراسات والامن وبالتنسيق مع عمليات بغداد .
وبينت مديرية العلاقات والاعلام أن « دائرة بلدية المنصور ازالت (538) تجاوزاً خلال شهر حزيران الماضي ، وأضافت ان « الحملات المشتركة تضمنت إزالة (100) من الأكشاك والسقائف و (150) تجاوزا على الرصيف و (200) لوحة إعلانية و (10) مواقع لبيع الاغنام و(3) دور سكنية متجاوزة في مرحلة البناء الأولي و (30) موقعا لبيع وغسل السيارات و( 45) من الاسيجة المتجاوزة «.
وأشارت الى أن « امانة بغداد مستمرة في ازالة جميع التجاوزات التي تعيق حركة المرور والسابلة وتعرقل اعمال تقديم الخدمات فضلا على تشويهها منظر العاصمة بغداد «.
كما اعلنت امانة بغداد عن اكساء وصيانة اكثر من (150) الف م2 في العاصمة بغداد خلال شهر حزيران الماضي .
وبينت مديرية العلاقات والاعلام ان « دائرة المشاريع احدى تشكيلات امانة بغداد انجزت اعمال اكساء وصيانة (168500)م2 من الطرق في العاصمة بغداد بالإعتماد على جهدها الذاتي « ، واضافت ان « الاعمال المنجزة خلال المدة نفسها تضمنت ايضا فتح بوكس ترابي بمساحة (22500)م2 وصب خرسانة بمساحة (2000)م2 وفرش حصى خابط بمساحة (2000)م2 وصب قالب جانبي بطول (6850)م وإصلاح وصيانة عدد من الإشارات المرورية فضلا عن اعمال فحص ومد كيبلات التغذية الوطنية ونصب اجهزة التحكم بالإشارات المرورية «.
واشارت الى ان « الدائرة المذكورة انجزت اعمال صيانة عدد من الاسيجة الواقية لعدد من الطرق الداخلية وطرق المرور السريع في عدد من مناطق العاصمة والاشراف على اعمال التخطيط الحراري للشوارع الرئيسة بجانبي الكرخ والرصافة فضلا عن نصب عدد من المطبات الصناعية «.
كما انجزت امانة بغداد أعمال إصلاح التخسف الحاصل في خط تصريف مياه الصرف الصحي في قطاع (27) بمدينة الصدر .
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان « ملاكات قسم المجاري بدائرة بلدية الصدر الثانية انجزت اعمال اصلاح التخسف الحاصل في خط تصريف الصرف الصحي بقطاع (27) بمدينة الصدر الذي يخدم قطاعي (27و77) « ، واضافت ان « طول التخسف يبلغ اكثر من (18) مترا وبعمق يتراوح ما بين (2 الى 3 امتار) وتتضمن اعمال الاصلاح حفر واستبدال الانبوب المتضرر بآخر من نوع بلاستك بقطر (350) ملم ثم اعمال الدفن الترابي وصب الارضية.
يذكر ان امانة بغداد قامت في اوقات سابقة بإصلاح عدد كبير من التخسفات في الخطوط الرئيسة والفرعية وصيانة المحطات لضمان ديمومة عملها بصورة مستمرة للنهوض بقطاع الصرف الصحي في العاصمة بغداد.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة