الأخبار العاجلة

رقم قياسي تاريخي جديد لمحمد صلاح مع ليفربول

المهاجم الدولي المصري استعاد شهيته التهديفية

لندن ـ وكالات:

استعاد المهاجم الدولي المصري محمد صلاح شهيته التهديفية وقاد فريقه ليفربول إلى فوز غال على مضيفه ساوثمبتون 3-1 واستعادة الصدارة الجمعة في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإنكليزي.
وسجل صلاح هدفا رائعا وقاتلا كان نقطة التحول في المباراة عندما انطلق بالكرة من الربع الأخير لمنتصف ملعب فريقه وركض 78 مترا قبل أن يصل مشارف منطقة جزاء ساوثمبتون ويسددها رائعة بيسراه ليسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس أنغوس غون (80)..وهو الهدف الأول لصلاح بعد صيامه عن التهديف لثماني مباريات في مختلف المسابقات، منها ست مباريات متتالية في الدوري وتحديدا منذ 572 دقيقة عندما سجل الهدف الثالث في مرمى بورنموث (3-صفر) في 9 شباط الماضي.. وبعد هذا الهدف، حقق الدولي المصري رقمًا تاريخيًا، حيث ذكرت شبكة «سكاي سبورتس»، إن صلاح بات أسرع لاعب يسجل 50 هدفًا مع ليفربول في الدوري الإنكليزي.
ونجح محمد صلاح في إحراز الأهداف الـ50 خلال 69 مباراة متفوقًا على المهاجم الإسباني فرناندو توريس، الذي حقق نفس الإنجاز في 72 مباراة.
ويحتل الأوروغويائي لويس سواريز المركز الثالث في قائمة أسرع اللاعبين الذين أحرزوا 50 هدفًا مع ليفربول في الدوري الإنكليزي، حيث سجل المهاجم الحالي لبرشلونة الإسباني، 50 هدفًا خلال 86 مباراة.
ولا يتفوق على صلاح في هذه القائمة، في تاريخ الدوري الإنكليزي، سوى آلان شيرر، الذي أحرز 50 هدفًا بعد 66 مباراة مع بلاكبيرن، والهولندي رود فان نيستلروي، الذي سجل نفس العدد خلال 68 مباراة مع مانشستر يونايتد.
واعترف الدولي المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، بأن تسجيل الأهداف يدور في ذهنه دائمًا، وذلك بعدما سجل الهدف الثاني في انتصار «الريدز»، أمس الجمعة، على فريق ساوثهامبتون.
وحقق ليفربول فوزًا أعاده لصدارة الدوري الإنجليزي من جديد، بعدما تغلب على ساوثهامبتون بنتيجة (3-1)، في افتتاح مباريات الجولة 33 للدوري الإنجليزي الممتاز.
وقال صلاح في تصريحات لـ»سكاي سبورتس»: «أي مهاجم يحتاج إلى تسجيل الأهداف.. دائمًا ما أفكر في التسجيل».

من جهته أبدى يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول سعادته بهدف صلاح وقال: «لم أشك أن صلاح لاعب رائع».وأضاف: «هدف سوبر من (مو)، إنهاء رائع بعد مشوار طويل، لقد وصل للهدف رقم 50، وهو أمر لا يصدق».
وأكد كلوب: «صلاح يملك ثباتًا رائعًا، لم يتأثر بالغياب عن التسجيل، دائمًا ما يكون الهدف الأول بعد فترة من الغياب لحظة رائعة».
وأنهى صلاح فترة طويلة من الصيام التهديفي وصلت إلى 8 مباريات في مختلف المسابقات، ورغم طول تلك المدة، إلا أنه الفرعون المصري أصبح أسرع لاعب في تاريخ ليفربول يصل إلى 50 هدفًا في الدوري الإنجليزي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة