الأخبار العاجلة

العراق يبحث مع اليونيسيف تنفيذ برامج مشتركة لدعم المرأة والطفل

شارك في فعاليات معرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير

بغداد _ الصباح الجديد:

بحث وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور باسم عبد الزمان مع وفد من منظمة اليونيسيف ومنظمة ام اليتيم العراقية في امكانية تنفيذ برامج مشتركة لدعم المرأة والطفل.
وقال الوزير ان الوزارة ستضع نظرية جديدة في التعامل مع الطفولة من خلال هيئة تختص برسم السياسة والرصد، لافتا الى ان الوزارة بحاجة للتعاون مع المنظمات غير الحكومية والنشطاء في مجال رعاية الطفولة للاشتراك ببرامج معينة تسهم بشكل فاعل في النهوض بواقع الطفولة بالبلاد.
واضاف الوزير ان الوزارة لديها مراكز تأهيل عديدة من ضمنها دور خاصة بتأهيل النساء المعنفات والمشردين ، مبينا ان تلك الدور بحاجة الى اعادة تأهيل لتكون مناسبة لاستقبال المستفيدين وتقديم برامج الرعاية والتأهيل لهذه الفئات ، لافتا الى ان الوزارة تسعى بالتعاون مع المنظمات والجهات الداعمة لها لتأهيل تلك الدور ومن ثم العمل على معالجة المشكلات النفسية والاجتماعية للمستفيدين في تلك الدور.
وفيما يتعلق بالمتسولين، اوضح ان الوزارة لديها مشروع خاص بدراسة الحالة ستنفذه ببعض المناطق لتصنيف المتسولين الموجودين في التقاطعات وتشخيص كل صنف حسب الظاهرة الاجتماعية، لافتا الى ان مدة المشروع تصل الى ستة اشهر ونسعى لتحقيق نتائج ايجابية من خلال الوصول الى معالجات حقيقية لهذه الظاهرة.
كما شاركــت وزارة العمل ممثلة بوفد يترأسه وكيل الوزارة الاقدم المهندس فالح العامري في اعمال الدورة الـ(١٦) لمعرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير (DIHAD) الذي عقد تحت شعار (التهجير) للمدة في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بحضور واسع من وكالات الإغاثة التابعة للأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية والقطاع الخاص وممثلي الحكومات.
وقال وكيل الوزارة على هامش المؤتمر ان وفد الوزارة اجرى العديد من اللقاءات مع المنظمات المشاركة وتباحث معها بشأن العمل المشترك لدعم الفئات الهشة والنازحين والطفولة في العراق.
يذكر ان معرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير تأسس عام 2004 كأول فعالية مختصّة بالإغاثة والتطوير، ويُعدّ منصة إقليمية لتبادل الأفكار والقيم والممارسات المتعلّقة بالعمل الإنساني.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة