اليوم.. «التقنية الجنوبية» و»ذي قار» في نهائي الجامعات الكروية

ضمن منافسات أظهرت مواهب تستحق الاهتمام
البصرة ـ قاسم حنون

تأهل منتخبا التقنية الجنوبية وذي قار الى المباراة النهائية لبطولة الجامعات العراقية بكرة القدم التي ينظمها قسم النشاطات الطلابية في جهاز الاشراف والتقويم العلمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتضيفها الجامعة التقنية الجنوبية في البصرة .
وستقام المباراة النهائية في الساعة العاشرة من صباح اليوم الاحد في ملعب نادي نفط الجنوب.. وجاء تأهل فريق الجامعة التقنية الجنوبية اثر فوزه الصعب على فريق جامعة ديالى بثلاثة اهداف مقابل هدفين في مباراة نصف النهائي التي اقيمت امس السبت على ملعب نادي نفط الجنوب وقادها الحكام الاتحاديين مشتاق عبد الستار ومشتاق طالب وسجاد علي ويحيى صباح والمشرف علي مزعل .
وتقدم فريق ديالى أولا عن طريق اللاعب ليث ربيع في الدقيقة 8 الا ان اللاعب محمد جاسم ادرك التعادل للتقنية الجنوبية في الدقيقة 16 ليعود بعد 3 دقائق ويحرز هدف التفوق لفريقه لكن فريق ديالى اعاد التوازن للمباراة بتسجيله هدف التعديل في الدقيقة 38 بواسطة اللاعب مرتضى عبد الكريم لينتهي الشوط الاول بالتعادل الايجابي 2-2.
واتسمت المباراة بالندية والاثارة في شوطها الثاني التي سعى فيها الفريقين الى احراز هدف الفوز عبر هجماتهم المتواصلة الا ان التسرع وعدم التركيز حال دون ذلك حتى حانت الدقيقة 73 لينجح الفريق المضيف للبطولة بحسم اللقاء عبر المتألق محمد جاسم بتسجيله الهدف الثالث « هاتريك « والصعود للنهائي .
وخطف فريق ذي قار الأضواء بصعوده الى النهائي بعد فوزه على فريق كربلاء الذي كان مرشحا للتنافس على اللقب بثلاثة اهداف من دون رد في المباراة التي جرت امس السبت على ملعب نادي البصرة وادارها الحكام الاتحاديين نعمة حميد وعبد الخالق جبار وفارس حسن وطالب جندي والمشرف رشيد حميد رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الفرعي لكرة القدم في محافظة البصرة .
واحرز اهداف الفوز لفريق ذي قار اللاعبون علي صالح وحبيب عبدالله وامجد رحيم في الدقائق « 34 ، 82 ، 92 « .
وقال الدكتور حسام المؤمن مدير قسم النشاطات الطلابية في وزارة التعليم العالي ان منافسات البطولة اتسمت بالندية والحماسية بين الجامعات المشاركة البالغ عددها 12 منتخبا ، واظهرت العديد من المواهب الكروية التي تستحق الرعاية والاهتمام .
واشاد بالمستوى الإداري والانضباطي للفرق المشاركة اذي هو دليل على الوعي والخبرة الإدارية العالية التي تمتع بها رؤساء الوفود والإداريين للجامعات والتزامهم بالتوجهات والتعليمات الصادرة من اللجنة العليا المشرفة على البطولة .
واثنى المؤمن بالمستوى الفني الجيد لحكام البطولة والدعم الكبير المقدم لهم الاتحاد الفرعي لكرة القدم في محافظة البصرة ، مقدما شكره الى الجامعة التقنية الجنوبية على حسن الضيافة والاستقبال ممثلة برئيسها الدكتور مظفر الزهيري والقائمين على قسم النشاطات الطلابية في الجامعة.

* المنسق الإعلامي للبطولة

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة