الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – هجوم مسلح
اعلن مصدر امني مسؤول في قيادة عمليات بغداد الاثنين عن مقتل أربعة مسلحين بكمين جنوبي العاصمة.
وقال الناطق باسم عمليات بغداد العميد سعد معن ، إن “قوة من الفوج الرابع باللواء 25 قتلت يوم امس اربعة ارهابيين خلال كمين محكم نصب لهم جنوبي العاصمة بغداد”.

كركوك – قصف جوي
ذكر مصدر أمني في محافظة كركوك الاثنين بأن طائرات حربية قصفت احد مواقع تنظيم “داعش” في قضاء الحويجة جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “طائرات حربية عراقية قصفت، مساء يوم امس موقعاً لتنظيم داعش بين ناحية الرياض ومنطقة الفتحة ضمن قضاء الحويجة (55 كم جنوب غربي كركوك)، والذي يتخذه عناصر التنظيم مقراً لهم، من دون معرفة حجم الخسائر في صفوف التنظيم”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الطيران الحربي مستمر في عمليات القصف لمواقع مسلحي داعش، في المناطق التي ينتشر بها عناصر التنظيم الذين باشروا باتخاذ مواقع داخل القرى والاحياء السكنية وهي مرصودة لدى الاجهزة الامنية والاستخبارية”.

بابل – قصف جوي
اكد مصدر في قيادة عمليات بابل، الاثنين، بأن 52 عنصرا من “داعش” قتلوا، بقصف جوي أسفر عن تدمير خمس عجلات تابعة للتنظيم شمال المحافظة.
وقال المصدر إن “طائرات مقاتلة تابعة للقوة الجوية العراقية أغارات، صباح يوم امس على مواقع تابعة لتنظيم داعش في منطقة الفاضلية التابعة لناحية جرف الصخر (35 كم شمالي بابل)، ما أسفر عن مقتل قيادي في التنظيم ويدعى فاضل سايل الجنابي و34 عنصرا، فضلا عن تدمير ثلاث عجلات تابعة لهم مزودة بأحاديات”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “طيران الجيش وبالتنسيق مع المخابرات الوطنية أغار، يوم امس على وكر لداعش في منطقة العبد ويس التابعة لناحية جرف الصخر، ما أسفر عن مقتل 17 إرهابيا وتدمير الوكر، الى جانب تدمير عجلتين حمل نوع كيا تحملان أحاديات”.

صلاح الدين – اعتقال ارهابيين
قال مصدر امني في محافظة صلاح الدين، الاثنين، بأن القوات لامنية وابناء العشائر تمكنوا من اعتقال امير “داعش” في الضلوعية وسبعة من عناصر التنظيم.
وقال المصدر إن “القوات الامنية بالتعاون مع مسلحي عشائر ناحية الضلوعية، (80 كم جنوب تكريت)، تمكنت من اعتقال امير داعش في الضلوعية نامس الخزرجي وسبعة من عناصر التنظيم”.

الانبار – اشتباكات مسلحة
اعلن قائد عمليات الجزيرة والبادية اللواء الركن ضياء كاظم، الاثنين، عن مقتل 20 عنصرا من تنظيم مايعرف “الدولة الاسلامية داعش”، فضلا عن تدمير ثلاث عجلات تحمل أسلحة أحادية باشتباكات مع القوات الأمنية في منطقة الخفاجية جنوب حديثة، فيما أشار إلى هروب العديد من عناصر التنظيم الإرهابي من المنطقة المذكورة.
وقال كاظم إن “قوة من قيادة عمليات الجزيرة والبادية وبالتعاون مع قوات الرد السريع وجهاز مكافحة الإرهاب وباسناد من مقاتلي العشائر وبالتنسيق مع الطيران الحربي وطيران الجيش اشتبكت مع عناصر تنظيم داعش الإرهابي في محيط منطقة الخفاجية الواقعة على اطراف ناحية بروانة، جنوب قضاء حديثة، ( 160كم غرب الرمادي)، في اطار عمليات تحرير النواحي والقرى التابعة للناحية”.

ذي قار – اعتقال مطلوب
كشف مصدر في مديرية شرطة محافظة ذي قار، الاثنين، بأن قوة امنية اعتقلت مطلوبا بتهمة “الارهاب”، بحوزته صورا لزعيم تنظيم “داعش” ابو بكر البغدادي وعددا من قادة داعش شمالي الناصرية.
وقال المصدر ان “قوة مشتركة من الاستخبارات والشرطة نفذت، مساء امس، عملية نوعية في ناحية الفجر (118 كم شمالي الناصرية، اسفرت عن اعتقال مطلوبا على وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب”، مبينا ان “القوة ضبطت بحوزة المتهم صورا شخصية لزعيم تنظيم داعش ابو بكر البغدادي وعددا من قادة التنظيم”.

نينوى – طلعات جوية
ذكر مصدر محلي في محافظة نينوى، الاثنين، بأن الطيران كثف طلعاته الجوية على مدينة الموصل، مبينا أنه قصف موقعين تابعين لتنظيم “داعش” شرقي المدينة.
وقال المصدر إن “الطيران الأميركي كثف، صباح يوم امس طلعاته الجوية على مدينة الموصل من خلال الطائرات الحربية والمسيرة التي حلقت في سماء المدينة بشكل كبير”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الطائرات المسيرة قصفت موقعين تابعين لتنظيم داعش في الساحل الايسر، شرقي الموصل، من دون معرفة حجم الخسائر”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة