الملف الأمني

ضبط عصابة تتاجر بالأعضاء البشرية في بغداد * إحباط عملية تسلل لإرهابيي داعش في أطراف السعدية
العثور على 12 ناسفة و13 جليكانا “c4” بصلاح الدين * تدميرمضافات إرهابية بعملية مشتركة جنوبي نينوى

بغداد– ضبط عصابة
ذكر مصدر امني في مديرية مكافحة إجرام بغداد امس الثلاثاء اعتقال عصابة تتاجر بالاعضاء البشرية في جانب الرصافة من بغداد.
وقال المصدر لقد “تمكنا صباح يوم امس من القبض على (عصابة) وبالجرم المشهود من قبل لجنة الاتجار بالبشر في جانب الرصافة لقيامهم بالمتاجرة بالاعضاء البشرية”.

ديالى – احباط تسلل
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الثلاثاء ان قوات الحشد الشعبي احبطت عملية تسلل لارهابيي داعش في أطراف ناحية السعدية التابعة للمحافظة .
وذكر المصدر إن “قوة من اللواء 110 في الحشد الشعبي تمكنت من افشال محاولة لتسلل ارهابيي داعش في اطراف السعدية” ، مضيفا ان “قيادات الحشد الشعبي اكدت انها ستكون بالمرصاد لأية محاولة داعشية إرهابية لزعزعة أمن واستقرار المناطق الآمنة”.

كركوك – اعتقال ارهابي
اعلن مركز الإعلام الأمني امس الثلاثاء، عن القاء القبض على عنصر من تنظيم داعش كان ضمن الخلايا النائمة للتنظيم في محافظة كركوك.
وقال المركز انه “بناءً على معلومات جهاز الأمن الوطني في محافظة كركوك وبتنسيق مشترك مع الجهات الأمنية في محافظة السليمانية، تم القاء القبض على أحد عناصر عصابات داعش الإرهابية”.
وبين ان الارهابي “مطلوب بقضايا إرهابية بحسب مذكرة قضائية صادرة بحقه، ويعمل ضمن الخلايا النائمة؛ وجرى تسلم المتهم من القوة المنفذة وتسليمه إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية المطلوبة بحقه”.

صلاح الدين – ضبط عبوات
أعلن الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العميد يحيى رسول امس الثلاثاء العثور 12 عبوات ناسفة و 13 جليكانا من مادة “c4” بعملية تطهير في صلاح الدين.
وقال العميد رسول إن “القوات الامنية في قيادة عمليات صلاح الدين شرعت بعملية تفتيش وتطهير خط انابيب النفط من مصفى بيجي – الصينية والممتد الى مصفى الدورة، وعثرت على 5 عبوات ناسفة عبارة عن “جليكان سعة 20 لتر” وقد تم تفجيرها موقعيا”، مضيفا ان “قوة مشتركة ضمن القيادة اعلاه نفذت عملية تفتيش في المنطقة الواقعة بين قريتي عين حياوي والسلمان وعثرت على 13 جليكان يحتوي على 7 عبوات ناسفة و20 نضيدة تفجير وفتيل ، حيث تم تفجيرها من قبل الجهد الهندسي دون حادث”.

الانبار – هجوم مسلح
اعلن قائممقام قضاء الكرمة بمحافظة الأنبار احمد مخلف امس الثلاثاء عن مقتل تسعة اشخاص بينهم ضابط بالحشد العشائري بهجوم مسلح على منزل الأخير في القضاء.
وقال مخلف إن “مسلحين يرتدون زيا عسكريا هاجموا منزل ضابط برتبة نقيب بالحشد العشائري في منطقة الضابطية غرب مدينة الكرمة 53كم شرق الرمادي” ، مضيفا أن “الهجوم اسفر عن مقتل تسعة اشخاص بينهم الضابط “.

النجف – ممارسة امنية
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة النجف الاشرف والمنشآت امس الثلاثاء عن قيام مديرية افواج طوارئ المحافظة بممارسة امنية لتفتيش المدينة القديمة.
وبين المصدر ان الممارسة الامنية تضمنت تفتيش العجلات الوافدة للمدينة القديمة ومحاسبة المخالفين لضوابط استخدام الباجات التعريفية وأصحاب العجلات المضللة، مضيفة ان الممارسة شملت ايضا تفتيش الأزقة والشوارع الضيقة.

المثنى – سطو مسلح
افاد مصدر امني في شرطة محافظة المثنى امس الثلاثاء ان مفارز مكتب مكافحة اجرام الرميثة نفذت عملية نوعية القت خلالها القبض على عصابة للسطو المسلح قامت بعمليات سرقة تحت تهديد السلاح لعدد من الدور السكنية في قضاء الرميثة.
وأشار المصدر الى تلقي معلومات تفيد بوجود عصابة للسطو المسلح على المنازل تحت تهديد السلاح وسرقة المنازل، على اثرها مدير شرطة محافظة المثنى أمر اللواء سامي سعود جفات بتشكيل فريق عمل لجمع المعلومات والأدلة ومن خلال الأدلة والمصادر الخاصة تم تشخيص أحد المتهمين والقبض عليه ومن خلال التحقيق تم التعرف على باقي أفراد العصابة وإلقاء القبض عليهم جميعا .

نينوى – عملية مشتركة
اكد مصدر امني في شرطة محافظة نينوى امس الثلاثاء ان قوات الجيش والحشد الشعبي دمرت عددا من مضافات داعش الإرهابي بعملية مشتركة جنوب المحافظة .
وذكر بيان للحشد إن” قوة من اللواء 44 في الحشد الشعبي وبمساندة الفرقة 20 و25 في الجيش العراقي شنت حملة تفتيش واسعة في جزيرة الحضر جنوب نينوى بناء على معلومات استخبارية”، مضيفا ان العملية اسفرت عن تدمير عدد من المضافات التابعة لداعش الإرهابي”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة