الأخبار العاجلة

الملف الأمني

اعتقال إرهابي في منطقة المنصور غربي بغداد * تفكيك عبوة ناسفة قرب مركز صحي شمالي بعقوبة
مقتل مسؤول في الجبهة التركمانية جنوبي كركوك * اعتقال ثلاثة مطلوبين بتهم الإرهاب في ميسان وواسط

بغداد – عملية أمنية
أعلن مصدر أمني في مديرية الاستخبارات العسكرية أمس الأربعاء، اعتقال أحد “الإرهابيين” في منطقة المنصور غربي بغداد، مبينا أن المعتقل هارب من مدينة الفلوجة.
وقال المصدر: “ضمن توجيهات مدير الاستخبارات العسكرية القاضية بملاحقة وتعقب فلول ما تبقى من عصابات داعش المندحرة ومطاردة الهاربين من مناطق سكناهم المحررة الى مناطق اخرى، تمكن ابطال الاستخبارات العسكرية من الفرقة السادسة من القاء القبض على احد الارهابيين في منطقة المنصور غربي بغداد”.

ديالى – تفكيك ناسفة
كشف مصدر أمني في شرطة محافظة ديالى أمس الأربعاء، عن تفكيك عبوة ناسفة موضوعة قرب مركز صحي شمال غربي بعقوبة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “قوة من مكافحة المتفجرات نجحت برصد وتفكيك عبوة ناسفة وضعت من قبل مجهولين قرب مركز صحي في ناحية هبهب شمال غربي بعقوبة” ، مضيفا أنه “تم رفع العبوة وتمشيط المنطقة بحثا عن عبوات اخرى دون أية اضرار”.

كركوك – هجوم مسلح
أفاد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك أمس الأربعاء بأن مسؤول مقر في الجبهة التركمانية قتل بهجوم مسلح جنوبي المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “مجموعة مسلحة هاجمت، مساء يوم امس مسؤول مقر الحي العسكري للجبهة التركمانية في منطقة الحي العسكري جنوب كركوك”، مبينا ان “المسلحين فروا الى جهة مجهولة بعد اصابة المسؤول بعدة طلقات نارية اردته قتيلاً”.

بابل – ضبط أسلحة
أعلن مصدر أمني في مديرية شرطة محافظة بابل أمس الأربعاء عن تمكن مفارزها من ضبط أسلحة متنوعة وكدس للأعتدة في عملية استباقية نفذتها قوة مشتركة في قضاء المسيب شمالي المحافظة.
وبين المصدر الأمني الذي رفض الكشف عن اسمه ان قوة مشتركة من فوج طوارئ بابل الثالث ومفارز الأمن الوطني نفذت عملية استباقية في قضاء المسيب شمالي بابل بناء على معلومات استخبارية دقيقة، أسفرت عن ضبط اسلحة متنوعة وكدس للاعتدة فضلا عن معدات تصوير وعارضة شاشة مخبأة في احدى الأراضي الزراعية .

ميسان – عمليات استباقية
أعلنت قيادة عمليات الرافدين التي تقوم ببسط الأمن والاستقرار في ميسان أمس الأربعاء وضمن عمليات أمنية استباقية إلقاء القبض على ثلاثة من المطلوبين بتهم الإرهاب والمخدرات في ميسان وواسط.
وقال قائد عمليات الرافدين اللواء علي ابراهيم دبعون إن القوّات الأمنية القت القبض على المتهم (م ك ح) من سكنة بغداد والمطلوب للقضاء وفق المادة 4 إرهاب كما تم وبالتعاون مع مديرية استخبارات ومكافحة إرهاب محافظة ميسان من القاء القبض على المتهم ( ص س ع) والمطلوب للقضاء وفق المادة 4 ارهاب .

الديوانية – اعتقال مطلوبين
أفاد مصدر أمني في مديرية شرطة محافظة الديوانية، أمس الأربعاء بإلقاء القبض على تسعة مطلوبين على وفق قضايا مختلفة في المحافظة.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “مفارز قسم مكافحة الإجرام في محافظة الديوانية تمكنت من إلقاء القبض على عدة متهمين بالخطف مطلوبين على وفق المادة 421، فيما ألقت دوريات قسم الأسرة ومركز السنية وعفك القبض على اربعة متهمين مطلوبين للقضاء بمواد قانونية مختلفة” ، مضيفا ان “مفارز مركز الدغارة والحمزة تمكنت من القبض على شخصين متهمين بقضايا التهديد.

البصرة – عملية امنية
أكّد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة أمس الأربعاء أن القوّات الأمنية ألقت بعملية أمنية مشتركة القبض على أخطر عصابة لتجارة المخدرات في محافظة البصرة .
وذكر المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان عملية القاء القبض على سبعة اشخاص من كبار تجار المخدرات في محافظة البصرة ، مضيفا ان ” مفارز شعبة مكافحة المخدرات وجهاز المخابرات الوطني نفذوا عملية امنية مشتركة ومن خلال كمين محكم تمكنوا من القاء القبض على سبعة اشخاص من اخطر تجار المخدرات في شمالي محافظة البصرة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة