الأخبار العاجلة

الملف الأمني

اعتقال إرهابي خطر في “أبو غريب” غربي بغداد * الطيران يقتل 9 إرهاببين في الريحانة غربي الأنبار
ضبط عصابة للسطو المسلح جنوبي الموصل * اعتقال 5 مطلوبين بقضايا مختلفة في الديوانية

بغداد – عملية امنية
افاد مصدر امني في الشرطة العراقية امس الأحد، بإلقاء القبض على “إرهابي خطر” في كمين غربي العاصمة بغداد.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في اللواء 24 الفرقة السادسة ألقت القبض على إرهابي خطير بكمين محكم على جسر الزيدان في قضاء أبو غريب”.

ديالى – عمليات دهم
اعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي امس الاحد عن اعتقال ثلاثة مطلوبين “خطيرين” بتهمة “الإرهاب” في عمليات دهم جرت بمناطق متفرقة من محافظة ديالى.
وقال الفريق الركن العزاوي إن “قوات أمنية مشتركة اعتقلت بعمليات نوعية ثلاثة مطلوبين خطيرين بتهمة الإرهاب في مناطق متفرقة من محافظة ديالى”.

كركوك – اعتقال مطلوب
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس الأحد، بإلقاء القبض على عنصر ينتمي لتنظيم “داعش” أثناء مراجعته إحدى الدوائر الحكومية في المحافظة.
وقال المصدر إن “مديرية شرطة حماية المنشآت الحيوية ألقت القبض على أحد عناصر داعش أثناء مراجعته لإحدى دوائر الدولة في المحافظة”.

بابل – تفجير عبوة
كشف مصدر امني في قيادة شرطة محافظة بابل امس الاحد عن تفجير عبوة ناسفة تحت السيطرة شمالي المحافظة ، فيما تمكنت من تفكيك عبوة ناسفة ثانية عثر عليها بالمكان نفسه .
واوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان قوة من وحدة معالجة المتفجرات بإسناد مفازر فوج طوارئ بابل السابع تمكنت بمشاركة الاستخبارات والامن الوطني من تنفيذ عملية أمنية في منطقة العويسات شمالي بابل ، تم خلالها تفجير عبوة ناسفة تحت السيطرة عثر عليها في أثناء تفتيش الدور وهياكل البناء المتروكة فيها .

الانبار – قصف جوي
ذكر مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الاحد بأن تسعة عناصر من تنظيم “داعش” الارهابي قتلوا بقصف جوي في منطقة الريحانة التابعة لقضاء عنه غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “طيران التحالف الدولي قصف تجمعا لعناصر تنظيم داعش الارهابي في منطقة الريحانة التابعة لقضاء عنة (210كم غربي الرمادي)”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القصف الجوي لطيران التحالف الدولي أسفر عن مقتل تسعة عناصر ارهابية من داعش فضلا عن إلحاق خسائر مادية في صفوفهم”.

ميسان – خطة امنية
اكد اللواء علي ابراهيم المكصوصي قائد عمليات الرافدين امس السبت ان “قيادته ستعزز التواجد الامني وتزيد من حجم القوة العسكرية في المناطق التي تشهد نزاعات عشائرية مسلحة وخصوصا في الاطراف الجنوبية لمحافظة ميسان” .
وذكر اللواء المكصوصي انه “بعد تفاقم ظاهرة النزاعات العشائرية ارسلت قوة عسكرية الى قضاء المجر الكبير 30 كم جنوب مدينة العمارة مركز محافظة ميسان لحفظ الامن في القضاء ، لافتا الى ان “القوة العسكرية التي وصلت قضاء المجر الكبير مؤخرا هي تابعة لقيادة عمليات الرافدين .

نينوى – ضبط عصابة
اعلن الناطق باسم وزارة الداخلية العميد الدكتور سعد معن عن تمكن رجال شرطة نينوى الأبطال وبالتعاون مع أبطال الفرقة السادسة عشر من إلقاء القبض على عصابة مكونة من خمسة أشخاص قاموا بالسطو المسلح على أحد الدور السكنية في منطقة حي السكر وتسليبهم عجلة نوع سنتافيا أبيض اللون.
وبين العميد معن ان عملية القبض تمت بوقت قياسي بأقل من ساعتين من وقوع الجريمة ، مشيرا الى ضبط العجلة في قرية اللزاگة جنوبي مدينة الموصل.

الديوانية – عملية امنية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس الاحد ان مفارز قسم مكافحة الاجرام تمكنت من القاء القبض على 5 متهمين بقضايا جنائية وحسب مذكرات اوامر القاء القبض الصادرة من القضاء وذلك بعد جمع المعلومات عنهم من قبل المصادر الخاصة .
وأشار المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه الى قيام المديرية بإحالة المتهمين الى الجهات المختصة لغرض استكمال الاجراءات القانونية بحقهم.

البصرة – نزاع مسلح
أفاد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الاحد بأن شخصا قتل جراء نزاع عشائري مسلح حدث في منطقة ريفية تقع شمال المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “شخصا لقي مصرعه خلال تبادل لاطلاق النار بين افراد ينتمون الى عشيرتين متنازعتين”، مبينا أن “النزاع العشائري المسلح حدث في ناحية الإمام الصادق التابعة إداريا لقضاء المدينة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة