الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوة في الحي الصناعية بالتاجي شمالي بغداد * مقتل رئيس شورى داعش بقصف شرقي بعقوبة
الجيش يقتل انتحارياً ويحاصر آخر جنوبي تكريت * رفع حظر التجوال الشامل عن هيت وكبيسة والبغدادي

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس ، الثلاثاء، بأن أربعة أشخاص أصيبوا بانفجار عبوة ناسفة شمالي بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت في الحي الصناعي في قضاء التاجي شمالي بغداد، ما أسفر عن إصابة أربعة أشخاص بجروح”.

ديالى – ضربة جوية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الثلاثاء، بأن “رئيس شورى داعش” في حوض حمرين قتل بضربة جوية شمال شرقي ب‍عقوبة.
وقال المصدر إن “رئيس مجلس شورى تنظيم داعش في حوض حمرين (75كم شمال شرق بعقوبة) قتل مع أحد مرافقيه بقصف جوي استهدف مضافة في عمق حمرين من جهة منطقة نارين”.

كركوك – طائرة مسيرة
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الثلاثاء عن مقتل قيادي “بارز” في تنظيم “داعش” بقصف لطائرة مسيرة جنوبي المحافظة.
وقال المصدر إن “طائرة مسيرة قامت، مساء يوم الاثنين ، بقصف موقع يضم القيادي في تنظيم داعش ملا صمد في قرية تل العيد بقضاء داقوق، (٤٥ كم جنوبي كركوك)، ما أسفر عن مقتله في الحال”.

بابل – خطة امنية
كشف مصدر امني في شرطة محافظة بابل امس الثلاثاء عن سعي المديرية لتحقيق اعلى مستويات الأمن والاستقرار في المحافظة بابل .
فقد تم عقد اجتماع أمنيً موسعً ضمّ جميع مدراء الاجهزة الامنية العاملة بالمحافظة لمناقشة سبل تعزيز التنسيق والتعاون المشترك ، اكد فيه على اهمية دور خلية الازمة في بابل لبحث التحديات الامنية التي تشهدها المحافظة وضرورة ان تتخذ الخلية القرارات والأوامر التي تدعم عمل التشكيلات الامنية كافة .

صلاح الدين – عملية امنية
اكد قائد عمليات سامراء اللواء الركن عماد الزهيري امس الثلاثاء، أن القوات الأمنية قتلت انتحارياً وتحاصر انتحارياً آخر جنوبي مدينة تكريت.
وقال اللواء الركن الزهيري إن “القوات الأمنية قتلت انتحارياً في إحد المنازل غير المسكونة في منطقة الهياكل بمنطقة الاسحاقي ، مضيفا أن “القوات الأمنية تحاصر انتحارياً ثانياً”.

الانبار – عملية دهم
اعلن رئيس مجلس قضاء هيت بالأنبار محمد المحمدي امس الثلاثاء، عن رفع حظر التجوال الشامل عن مدينة هيت وناحيتي كبيسة والبغدادي غربي المحافظة.
وقال رئيس المجلس ان “القوات الأمنية رفعت حظر التجوال الشامل عن مدينة هيت وناحيتي كبيسة والبغدادي غربي الأنبار بعدما استمر لعدة ساعات”.، مضيفا ان “القوات الأمنية نفذت خلال فرض الحظر عملية امنية وتفتيش لبعض المناطق في هيت والناحيتين “.

النجف – مخلفات حربية
افاد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة النجف والمنشآت امس الثلاثاء برفع مخلفات حربية من احدى المناطق .
وقال المصدر ان مفارز شرطة مكافحة المتفجرات رفعت مخلفات حربية في ناحية القادسية منطقة ام الدجيج اذ تم رفع مخلفات قديمة وتم تأمين المنطقة من دون حادث.
وأضاف المصدر الامني ان مكافحة المتفجرات تقوم يوميا بمسح الساحات والأراضي الزراعية والصحرواية وتنظم طلعات مستمرة للتأكد من عدم وجود اي مخلفات او اجسام غريبة .

ذي قار – استطلاع جوي
كشف اللواء المهندس حسن سلمان داخل الزيدي مدير شرطة محافظة ذي قار امس الثلاثاء عن إجراء استطلاع جوي مشترك مع اللواء علي إبراهيم دبعون المكصوصي مدير عمليات الرافدين للعملية الأمنية التي انطلقت للحد من النزاعات العشائرية.
وأجريت عمليات مسح ميداني لتفتيش العديد من المنازل في قرى شمال ناحية النصر للبحث عن المطلوبين والأسلحة وذلك على اثر تجدد نزاع عشائري بين عشيرتين والذي تسبب بمقتل شخصين اثنين وإصابة شخص واحد.

نينوى – قصف جوي
افاد مصدر أمني في محافظة نينوى امس الثلاثاء، بأن مدنيين قتلا وإصيب اثنان آخران بقصف لتنظيم “داعش” شمالي مدينة الموصل.
وقال المصدر إن “عناصر تابعين لتنظيم داعش قاموا، فجر يوم امس بقصف حي البلديات بالساحل الأيسر شمالي الموصل”.

البصرة – انفجار عبوة
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الثلاثاء بأن منزلاً سكنية تقع ضمن مركز المحافظة تعرضت الى تفجير عبوة صوتية من قبل مجهولين، فيما أعلنت مديرية الشرطة اعتقال متهمين بارتكاب جرائم جنائية مختلفة من ضنمها القتل.
وقال المصدر إن “داراً سكنية تقع في منطقة حي الحسين تعرضت فجر يوم امس لأسباب غير معروفة الى تفجير عبوة صوتية من قبل مجهولين”، مبيناً أن “التفجير تسبب بتضرر سيارتين”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة