الاتحاد الوطني والتغيير يشكلان تحالف كردستان للمشاركة في الانتخابات

السليمانية – الصباح الجديد – عباس اركوازي

اعلن الاتحاد الوطني الكردستاني وحركة التغيير، تشكيل تحالف انتخابي للمشاركة بقائمة واحدة في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وسجل الاتحاد الوطني الكوردستاني وحركة التغيير تحالفهما بنحو رسمي لدى المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، تحت اسم “تحالف كوردستان”، ويترأسه لاهور شيخ جنكي الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكردستاني.

وقال عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني رزكار حاجي حمه، في تصريح للصباح الجديد، ان لاهور شيخ جنكي تسلم رئاسة تحالف كردستان، بناء على طلب من بافل طالباني الرئيس المشترك والمكتب السياسي للاتحاد الوطني.

واضاف، ان تحالف الاتحاد الوطني وحركة التغيير سيعمل بالتنسيق مع الاطراف السياسية الاخرى وسيحقق نجاحاً  كبيراً في الانتخابات المقبلة.

واوضح، ان الاتحاد الوطني يتطلع ليكون الفائز الاول على مستوى اقليم كردستان والفائز الثالث على مستوى البلاد وفي كركوك سيكون الفائز الاول.

وتابع،”نحن في تحالف كردستان وبالتنسيق مع الاطراف السياسية الاخرى، سيكون لنا مرشحون مشتركون بين الاتحاد الوطني وحركة التغيير، في جميع المحافظات والاقضية والنواحي.

الى ذلك علمت الصباح الجديد من مصادر مطلعة، ان الاتحاد الوطني توصل الى اتفاق مع جماعة العدالة والإتحاد الاسلامي للمشاركة في الانتخابات المقبلة.

اوضحت المصادر ان جوهر اتفاق جماعة العدالة والإتحاد الاسلامي مع الاتحاد الوطني هو التنسيق على مستوى الدوائر الانتخابية الذي سيكون تقاسم المقاعد بين محافظات الاقليم في السليمانية، واربيل ودهوك.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة