نفط الوسط يسعى لتعزيز صدارته والجوية للتعويض

الجولة التاسعة لدوري الكرة الممتاز تنطلق اليوم بإقامة أربعة لقاءات

بغداد ـ الصباح الجديد:

تنطلق اليوم الخميس 17 كانون الأول الجاري، مباريات الجولة التاسعة من المرحلة الاولى لدوري الكرة الممتاز باقامة اربع لقاءات، وفي ابرز المواجهات، تبرز قمة المتصدر نفط الوسط والقوة الجوية الذي يعاني كثيرا في نتائجه المتباينة، ويضيف اللقاء ملعب النجف الدولي في الساعة الرابعة والربع مساء، وفي لقاء مهم اخر يرحل الطلبة الذي تحسنت نتائجه مؤخرا للقاء فريق السماوة والاخير تعاقد مع المدرب، نجم الكرة السابق شاكر محمود خلفا للمدرب غالب عبد الحسين.
الحدود يضيف فريق الديوانية في ملعب التاجي، في مباراة يتوقع لها ان تشهد ندية، سيما بعد حرب التصريحات بين الناديين، وفي ملعب الساحر احمد راضي، يضيف الكرخ فريق أربيل، علما ان جميع المباريات الثلاث ستقام في الساعة 2 ظهرا.
وتستكمل مباريات الجولة يوم غد الجمعة باجراء 6 مباريات، ملعب جذع النخلة سيشهد اقامة مباراتين، الاولى في الساعة الرابعة والربع مساء بين الميناء والزوراء ، تعقيها في الساعة الثامنة والنصف مباراة نفط البصرة وزاخو ، ويضيف ملعب النجف الدولي في الساعة السادسة والنصف مساء مباراة النجف والنفط.
وتجرى مباراة نفط ميسان والشرطة في ملعب ميسان الدولي، في حين يلتقي في ملعب التاجي فريقا الكهرباء والقاسم، وتقام مباراة الصناعات الكهربائية وأمانة بغداد في ملعب الصناعة وتجرى جميع المباريات الساعة 2 ظهرا.
يشار إلى ان فريق نفط الوسط يقف في الصدارة وله 18 نقطة، ثم الزوراء بـ 14، والشرطة ثالثا وله 13 نقطة، متفوقا على الطلبة الرابع ونفط ميسان الخامس بفارق الأهداف، في حين يملك 12 نقطة كل من النفط واربيل والجوية وأمانة بغداد، وبرصيد 11 نقطة يأتي زاخو بالمركز العاشر، وللكهرباء والديوانية 10 نقاط بالمركزين الحادي عشر والثاني عشر تواليا.
وللميناء والنجف 9 نقاط، ثم الكرخ برصيد 8 نقاط، وللحدود والسماوة 7 نقاط، و6 نقاط للقاسم والصناعات الكهربائية، واخيرا نفط البصرة برصيد 4 نقاط.
وفي صراع الهدافين، يتقد منار طه لاعب الحدود ومحمد إبراهيم من الكهرباء ولكل منهما 5 أهداف، ثم في الترتيب الثاني برصيد 4 أهداف كل من أيمن حسين من الجوية وجبار كريم من أمانة بغداد وموسى عدنان من النفط واحمد عبد الرزاق من نفط ميسان وسجاد جاسم من نفط الوسط.في حين سجل 3 أهداف كل من «علاء عبد الزهرة ومهند عبد الرحيم من الزوراء ومحمد خالد جفال من الطلبة واياد سدير من السماوة وعمر عبد الرحمن من الكرخ».
وستشهد مباريات الجولة غياب 6 لاعبين بسبب البطاقات الملونة هم « نياز مقديد والغاني المحترف اسان منساه من الكهرباء، ورضا نصر الله من الحدود وسيف علي فليح من الصناعات الكهربائية واحمد خالد من الميناء واحمد نور من القاسم»
من جانب اخر، عقدت الهيأة التطبيعية، اجتماعاً في مقر اتحاد الكرة مع مشرفي دوري الدرجة الاولى في بغداد، بحضور عضو الهيأة التطبيعية، الدكتور اسعد لازم، ورئيس لجنة المسابقات، الدكتور حيدر عوفي، واعضاء اللجنة، لمناقشة وتقييم الجولات التي مضتْ من منافسات الدوري.
وقالَ لازم :إن عمل المشرفين الصحيح والدقيق يسهم بنجاح الدوري مع ضرورة الاهتمام بتقرير المباريات، وشرح جميع التفاصيل والأحداث، ناهيك عن الالتزام بالوصايا الأمنية والصحية قبل وبعد المباراة.
من جانبهِ، أشارَ رئيس لجنة المسابقات، الدكتور حيدر عوفي، الى عددٍ من الملاحظات السلبية التي وردت في تقارير مشرفي المباريات، وتأثيرها على العمل، وطالبهم بضرورةِ تجاوزها في الجولات المقبلة، وتطبيق التعليمات لإظهار المباريات بأفضل صورة.
وفي سياق اخر، التقى رئيس الهيأة التطبيعية، إياد بنيان، اللجنة النسوية بحضور عضو التطبيعية، الدكتور اسعد لازم، لمناقشة وإقرار الدوري النسوي لكرة الصالات والملاعب المكشوفة.وقالَ بنيان: تم الاتفاق في الاجتماع على إقامة الدوري النسوي، وتوجيه دعوة للاندية الراغبة بالمشاركة على مستوى كرة الصالات والملاعب المكشوفة.وأضافَ: وتحديد يوم ٢١-١٢-٢٠٢٠ ليكون اجتماعا مع الاندية التي تملك فرقا نسوية للتباحث في الآلية والمواعيد التي تضمن نجاح الدوري، والاستماع لمطالب الاندية.واختتمَ رئيس التطبيعية بالقول: نسعى لإقامة دوري منظم مع تهيئةِ جميع مستلزمات نجاحهِ من الجوانب الفنية والادارية والتحكيمية.
يذكرُ ان اللجنة النسوية في الهيئة التطبيعية قد قامتْ بعمل ورشات تطويرية تحكيمية لفئة النساء من أجل تطوير الصفارة النسوية، والارتقاء باللعبة بشكل عام.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة