بنزيما يقود ريال مدريد لعبور فخ بيلباو في الليجا

يلاحق ليفاندوفسكي في قائمة ذهبية

مدريد ـ وكالات:

قاد الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، فريقه للانتصار بنتيجة (3-1) على أتلتيك بيلباو، خلال مواجهة الفريقين مساء أول أمس، في إطار منافسات الجولة 19 بالليجا.وسجل لريال مدريد توني كروس في الدقيقة (45+2)، وكريم بنزيما في الدقيقتين 74 و90+2، في حين سجل لأتلتيك بيلباو أندير كابا في الدقيقة 52.بهذا الانتصار، يرفع ريال مدريد رصيده إلى النقطة 26 في المركز الثالث بجدول ترتيب الليجا، في حين يتجمد رصيد أتلتيك بيلباو عند 14 نقطة في المركز الثالث عشر.
وبحسب شبكة “أوبتا” للإحصائيات، فإن بنزيما وصل لهدفه رقم 19 بالرأس في مختلف المسابقات منذ بداية موسم 2018-2019 بين لاعبي الدوريات الخمس الكبرى.ونوهت الشبكة أنه لا يتفوق على كريم بنزيما، سوى البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ (28 هدفًا).
وأكد الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مريد،أن فريقه “على الطريق الصحيح”، بعد تحقيق الفوز الرابع على التوالي بالليجا ودوري الأبطال.وقال النجم الفرنسي، في تصريحات لتليفزيون النادي عقب المباراة، التي احتضنها ملعب (ألفريدو دي ستيفانو) بالجولة الـ19: “لقد كانت مواجهة صعبة أمام خصم قوي”.
وأضاف: “نحن على الطريق الصحيح. نعمل سويا كمجموعة، ونسجل أهدافا، ولا نستقبل. علينا أن نفكر في كل مباراة بمفردها، وكلها بمثابة نهائي، و3 نقاط”.وزاد: “ما يحدث نتاج العمل والصبر. نحن أقوى بهذه العناصر. علينا أن نكون هادئين، وننتظر اللحظة المناسبة للتسجيل. الجميع بحالة بدنية جيدة جدا. لا توجد مباريات سهلة، وكل يوم صعب، ونحن هنا داخل النادي الأعظم في العالم، وعلينا الفوز بالمباريات المهمة “.
وكان بنزيما قد تكفل بقيادة فريقه لثمن نهائي التشامبيونز ليج كمتصدر لمجموعته بهدفيه في شباك بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني الأسبوع الماضي.ورفع الفوز رصيد حامل اللقب إلى 26 نقطة في المركز الثالث، ليبتعد بفارق الأهداف فقط خلف الثنائي ريال سوسييداد وأتلتيكو مدريد على الترتيب.
في وقت، أشاد الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، بمواطنه كريم بنزيما، وقال زيدان خلال تصريحات نقلتها صحيفة ماركا “لقد عانينا ، لكن في النهاية حصدنا النقاط الثلاث، وهي المباراة الرابعة على التوالي التي نفوز بها، وهي ميزة للاعبين، الفوز كان مستحقًا”.
وأضاف “عدم التناوب برغم ضيق الجدول؟ ستعلقون على كل ما أفعله، أفعل ما أرى أنه يتوجب القيام به، الجميع يُشارك وكلهم يريدون اللعب، الأهم هو أن نواصل ما نقوم به، وسعيد بالنقاط الثلاث”.
وتابع “بنزيما أفضل مهاجم في تاريخ فرنسا؟ بالنسبة لي نعم، لأنه أظهر ذلك، ومع ريال مدريد لعب أكثر من 500 مباراة وسجل الأهداف وأرقامه تتحدث عنه، وبالنسبة لي هو الأفضل، وذلك واضح جدًا”.وأردف “دائما نعاني في الليجا، صحيح واجهنا المزيد من الصعوبات اليوم، ليس علينا أن نتحدث كثيرًا عن المباراة، الشيء المهم هو حصد النقاط، على الرغم أننا كنا أقل ذكاءً، لكن حين لا تلعب جيدًا، عليك أن تحصد النقاط”.وأتم “بنزيما أصبح لاعبًا أكثر إنجازًا، وهو ليس مهاجمًا صريحًا، فهو لا يُفكر فقط في التسجيل ولهذا أحبه، يُسجل عند الضرورة، كما سجل هدفين اليوم، فهذا هو كريم بنزيما”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة