شركتان فرنسية وكورية لتنفيذ قطار بغداد المعلق

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلن محافظ بغداد، فلاح الجزائري، أمس الثلاثاء، توقيع مذكرة تفاهم مع شركتي الستوم الفرنسية وهيونداي الكورية لتنفيذ قطار بغداد المعلق.
وذكر إعلام المحافظة في بيان، أن «الجزائري وقع مذكرة تفاهم مشتركة مع شركتي الستوم الفرنسية وهيونداي الكورية لتنفيذ مشروع قطار بغداد المعلق بحضور السفيرين الفرنسي والكوري، إضافة إلى مجلس محافظة بغداد وعدد من أعضاء مجلس المحافظة».
وأضاف البيان، أن «توقيع مذكرة التفاهم ستعطي صورة أخرى تعكس اهتمام المحافظة بالجوانب الاستشارية وإعادة التفاوض مع الشركتين من الجانب الفني والتجاري والمصرفي»، لافتا إلى أن «حكومة بغداد المحلية حريصة على إكمال هذا مشروع القطار المعلق كونه مدرج ضمن البرنامج الحكومي».
وتابع، أن «الحكومة المحلية ووزارة النقل وأمانة العاصمة هي الجهات المسؤولة والراعية لهذا المشروع لكون المحافظة هي الجهة المستفيدة التي خصصت الأموال لأكمال المشروع».
ودعا محافظ بغداد «الشركات العالمية الاسثمارية الرصينة في المجالات كافة للتواجد في العراق عموما ومحافظة بغداد خصوصا واستثمار الاستقرار الامني الذي يعد رسالة اطمئنان للجميع».
يذكر أن محافظ بغداد طالب وزارة المالية والوزارات الساندة إلى التعامل بجدية مع مشروع القطار المعلق لأنه يحظى بأهمية بالغة من قبل حكومة بغداد المحلية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة