الأخبار العاجلة

«الإعمار» تحصي الأراضي لتوزيعها قطع سكنية في بغداد والمحافظات

بغداد ـ الصباح الجديد:
تعمل وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة على فرز وتهيئة الاراضي بغية توزيعها ضمن مبادرة السكن التي اطلقها رئيس الوزراء في بغداد والمحافظات.
وقال الوكيل الفني لوزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة جابر عبد خاجي الحساني في تصريح صحافي، ان «الوزارة تعمل على تهيئة وفرز قطع الاراضي في بغداد والمحافظات لغرض توزيعها ضمن مبادرة السكن التي اطلقها رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، وذلك من خلال فرق فنية من الدوائر البلدية المنتشرة في المحافظات».
واضاف ان «الوزارة تبذل جهدا لان تكون هذه المساحات بمثابة مدن حديثة تتوفر فيها اغلب الخدمات كالماء والصرف الصحي والكهرباء وبقية الخدمات الاخرى، وذلك اسهاما بحل ازمة السكن»، لافتا الى ان «الوزارة تعمل بجهود مضاعفة لحصر الاراضي وتوزيعها للمشمولين بحسب مبادرة رئيس الوزراء».
ولفت الحساني الى «مناقشة الخطوات العملية والتنفيذية مع الفرق المختصة باختيار قطع الاراضي السكنية الجديدة داخل الحدود الادارية لكل محافظة، استعداداً للقيام باختيار وتحديد قطع اراض، إذ جرى تشكيل ثمانية فرق فنية تضم مختلف الاختصاصات يتولى كل فريق اعداد تقرير عن محافظتين، على ان تعرض نتائج اعمالها ومقترحاتها بتقرير فني مفصل ضمن المدة المحددة».
واوضح: «جرى شرح مهام الفرق المكلفة وتبادل الرؤى والمقترحات مع المحافظات وممثلي الوزارات بشأن كيفية اختيار قطع الاراضي اللازمة للتنفيذ، «مؤكدا ان «نجاح هذا المشروع سيحقق نقلة نوعية على صعيد التخطيط الحضري للتصاميم في عموم المحافظات وسيوفر الاراضي السكنية للمواطنين من ذوي الدخل المحدود والمستحقين من الشرائح المشمولة مع توفير البنى التحتية للمناطق التي سيشملها التوزيع».
من جهته، قال المستشار الاعلامي لوزارة البلديات جاسم محمد سالم، ان «الوزارة احصت بشكل اولي الاراضي التي سيجري فرزها وهي في بغداد بمناطق اللطيفية والزهور والتاجي والحصوة (أبو غريب)، في حين احصت الاراضي في محافظة ذي قار باكثر من 6000 دونم ومحافظة ميسان 5600 دونم والديوانية 4550 دونما والمثنى 1375 دونما وكربلاء 14400 دونم، اما في النجف فقد بلغت المساحة 106 آلاف دونم وواسط 2000 دونم وبابل 8000 دونم وكركوك 14300 دونم وديالى اكثر من 10 آلاف دونم والانبار 11 الف دونم والبصرة بحدود 106 دونمات».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة