الأخبار العاجلة

مدير عام صحة الرصافة: يؤكد دور الفنان في إيصال الرسالة الصحية

خلال لقائه الفنانة الكبيرة أميرة جواد
بغداد – زينب الحسني :

أكد الدكتور عبد الغني سعدون الساعدي مدير عام دائرة صحة بغداد/ الرصافة على دور الفنان في إيصال الرسالة الصحية التي تهدف الى توعية المواطن من خلال البرامج أو المشاهد التمثيلية.
وبين خلال استقباله الفنانة الكبيرة أميرة جواد، أن رسالة الفنان صعبة جداً ومهمة من خلال المشاهدين والمتابعين لذا يجب التعاون بين المؤسسات الفنية في ادخال وعرض رسائل تهدف الى توعية المواطن ، لان الجميع يسعى الى تقديم الامكانيات كافة في خدمة المواطن العراقي.
وواضح ان الدائرة تدعم كل الفنانين وتقدم لهم جميع التسهيلات من ناحية الخدمات الطبية وهي خدمات مجانية او من خلال تسهيل مهمة عملهم في إكمال إعمالهم الدرامية،
ودعا الساعدي، الى ضرورة التعاون في سبيل إيصال رسائل صحية الى المواطن وإدخال بعض المشاهد التي تهدف التوعية الصحية .
في حين بينت الفنانة اميرة جواد ، ان علينا الدعم والمشاركة في توعية المواطن من خلال الرسائل التي نسعى الى ايصالها ، وبالتأكيد ستكون هناك رسائل صحية من اجل الهدف المشترك وهو رضىا المواطن والابتعاد عن الحالات غير الصحيحة .وجرى بعد ذلك مناقشة العديد من المواضيع التي تخدم الاعلام الصحي الهادف.
الفنانة اميرة اجواد فنانة غنية عن التعريف، فهي تمتلك جميع مواصفات الفنانة الشاملة الاستعراضية، هي ابنة المخرج والمنتج السينمائي جواد الشيخلي، ترعرعت في بيئة فنية وعاصرت الجيل الملزم من عمالقة الفن العراقي فكانت مسيرتها بحق مليئة بالأبداع والعمل الفني المتميز، امتلكت حضوراً كبيراً في جميع الادوار التي ادتها على خشبة المسرح وفي التلفزيون طيلة مشوطها الفني، واتسمت بالتنوع في الاداء التمثيلي.
دخلت عالم الفن منذ عام 1965، عندما كانت طفلة صغيرة يتراوح عمرها ما بين (4 ـ5 ) سنوات كبطلة للفلم الروائي الذي اخرجه والدها آنذاك، وعملت جواد في الفرقة القومية للتمثيل في عمر (13 ) سنة، ثم بقيت (4 ـ 5 ) سنوات على العقد ، الى ان تحولت الى الملاك الدائم، شاركت في التمثيل في اول مسرحية لها عام 1972 من اخراج الفنان المرحوم قاسم محمد، من بطولة هاني هاني، فاطمة الربيعي ، سعد عبد الله، ثم (الطوفان) لإبراهيم جلال.
قدمت العديد من الاعمال الناجحة التي تحكي معاناة العراقيين وقصصهم ومثلت الكثير من المسرحيات، وشاركت في عدة افلام سينمائية، الى جانب ذلك كله كللت مسيرتها الفنية بنيل عدد كبير من الجوائز. ومازالت اميرة جواد مبدعة وعطاؤها مستمر.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة