الأخبار العاجلة

الصدر: من الخطأ مواجهة التطرف بالتطرف

بغداد ـ الصباح الجديد:
شدد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، أمس الثلاثاء، على انجاز المصالحة المجتمعية ونبذ التطرف، فيما اعتبر ان من الخطأ مواجهة التطرف بالتطرف.
وقال مكتب الصدر في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد” ان “زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر استقبل سفير جمهورية الصين لدى العراق تشن وي تشينغ والوفد المرافق، في الحنانة بمحافظة النجف”، مبينا انه “تم خلال اللقاء التباحث في العديد من المجالات وعمق العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين وما يمتلكانه من عمق حضاري.
فيما تم التركيز على مرحلة ما بعد داعش وبالخصوص في الجانب الانساني والاقتصادي والثقافي”.
وشدد الصدر خلال البيان، على “انجاز المصالحة المجتمعية ونبذ التطرف”، مشيرا الى انه “من الخطأ مواجهة التطرف بالتطرف وان الطريقة المثلى لمواجهته هو الاعتدال ونبذ العنف”.
من جانبه، اشاد السفير الصيني بـ”المواقف الوطنية للصدر وخصوصاً فيما يتعلق بمحاربة الفساد والارهاب والطائفية وترسيخ مبادئ المواطنة بين أبناء الشعب الواحد ونبذ التطرف مهما كانت دوافعه ومن أي جهة كان وان تسود العدالة والانسانية والمحبة والسلام بين مختلف الاديان والاعراق والشعوب”.
ودعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، في وقت سابق، المجتمع الدولي الى التوحد من اجل انهاء “الهجمة الارهابية المقيتة”، لافتا الى ان الطائفية “احرقت الاخضر واليابس”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة