الأخبار العاجلة

اليوم.. لقاء تأريخي يجمع العراق بنظيره السعودي

البصرة تعلن جاهزيتها لتضييف الأشقاء
بغداد ـ الصباح الجديد:

تجرى في الساعة 7 من مساء اليوم الاربعاء المباراة الودية الدولية بين منتخبنا الوطني وشقيقه السعودي في ملعب المدينة الرياضية بمحافظة البصرة ويقودها اقم تحكيمي إماراتي يتألف من الحكام الدوليين علي عبد الله جمعة الجنيبي وزايد داود سلمان وجاسم عبد الله يوسف.
ووصل ظهر امس الطاقم التحكيمي للمباراة، اعقبه وفد إعلامي من المملكة السعودية، فيما يصل اليوم الاربعءا في الساعة 1 ظهرا وفد المنتخب السعودي لكرة القدم، على ان يغادر الساعة 11 من محافظة البصرة.
وتام اعداد احتفالية للمنتخب السعودي المتأهل إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018.. والمباراة ستشهد اعتزال النجم الدولي، مهدي كريم بعد مسيرة طويلة امضاها في الاندية المحلية والمنتخبات فضلا على رحلاته الاحترافية ومشاركته في تحقيق العديد من الألقاب بينها كأس أمم آسيا 2007.
وتشغل ودية العراق والسعودية، المقررة مساء اليوم في البصرة، الشارع الرياضي في البلدين، إذ تعتبر الأولى بينهما على الأراضي العراقية منذ عام 1979، عندما استضاف ملعب الشعب ببغداد، مواجهتهما، ضمن كأس الخليج الخامسة.
من جانبه، اكد مدير عام دائرة شؤون المحافظات والاقاليم في وزارة الشباب والرياضة طالب الموسوي اكمال كافة الاستعدادات الفنية والادارية والأمنية لاستقبال المنتخب السعودي الشقيق وإقامة المباراة الدولية الودية مع منتخبنا الوطني في ملعب البصرة الدولي اليوم.
وأضاف الموسوي ان جهود ملاكات الوزارة استنفرت بناءً على توجيهات وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، بوجوب إنجاح المباراة وتامين جميع متطلباتها، مشددا على التنسيق الكبير بين المؤسسات الرياضية من اجل الوصل الى نتائج إيجابية لأنهاء ملف رفع الحظر الكلي عن الملاعب العراقية.
وبين مدير عام دائرة شؤون المحافظات والاقاليم انه من اليوم الأول لاعلان المباراة بين العراق والسعودية، شرعت الوزارة على اعداد برنامج متكامل من اجل تهيئة المدينة الرياضية وملاعبها الجاهزة من جميع النواحي وهي تحتضن مباراة على درجة كبيرة من الأهمية، مؤكدا على توفير كافة المستلزمات الضرورية والخدمية للجمهورنا الكريم وللفريقين حتى تظهر المدينة الرياضية باجمل حله.
واوضح الموسوي ان الوزارة بالتعاون مع مجلس محافظة البصرة عملت على زراعة وتهيئة المناطق المحيطة بالمدينة الرياضية لتضيف رونا آخر على ملاعبنا التي باتت تضاهي الملاعب العالمية.
إلى ذلك، قدم خوان أنطونيو بيتزي، مدرب المنتخب السعودي، شكره وتقديره للاعبيه، إزاء الانضباط العالي، الذي أظهروه داخل الملعب، وفي معسكر جدة، الذي أشاد بقيمته الفنية.
جاء ذلك خلال اجتماعه باللاعبين، عقب اختتام المنتخب السعودي لمعسكره، الذي امتد من 20 إلى 26 شباط الجاري، ضمن المرحلة الثانية من البرنامج الإعدادي، لمونديال 2018.
وأجري الأخضر، في الخامسة من مساء أمس، بتوقيت السعودية، حصة تدريبية، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، استعدادًا لمواجهة العراق، مساء اليوم الاربعاء، في البصرة.وكان المنتخب السعودي قد تغلب، على نظيره المولدوفي، وديًا، بثلاثية نظيفة.
من جهة أخرى، استبعد بيتزي لاعب الوسط، هتان باهبري، من القائمة المتجهة للعراق، عقب تعرضه لتمزق في أربطة مفصل القدم، حيث ضم بدلًا منه، عبد الله الخيبري، في حين تماثل المهاجم، مجاهد المنيع، للشفاء من الإصابة.
نجح المنتخب السعودي في أول اختبار، تحت قيادة مدربه الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، بفوزه على نظيره المولدوفي بثلاثية نظيفة، في مباراة ودية جمعت المنتخبين، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة.وسجل عمر هوساوي وتيسير الجاسم ومهند عسيري أهداف المباراة في الدقائق 10 و57 و88.وتأتي هذه المباراة ضمن استعدادات المنتخب السعودي للمشاركة في نهائيات كأس العالم الصيف المقبل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة