الأخبار العاجلة

«الهجرة» توزع (6,080) حصة غذائية وعينة بين نازحي نينوى

بغداد ـ الصباح الجديد:

لمواكبة احداث النزوح في محافظة نينوى نتيجة الاوضاع والتطورات الاخيرة ، قامت وزارة الهجرة والمهجرين بتوزيع اكثر من (6) آلاف حصة غذائية وعينية بين العائلات النازحة والمتواجدة في 7 مناطق ، وطالبت برفع العراقيل والروتين عن التخصيصات الجديدة والممنوحة لها من قبل مجلس الوزراء بهدف تقديم مساعدات اكثر واسرع لنازحي نينوى .

وقال الدكتور سلام الخفاجي الوكيل الفني للوزارة رئيس لجنة التوزيع ان «جبهة النزوح التي تواجهها الوزارة بالنسبة لمحافظة نينوى جبهة عريضة جداً تمتد من دهوك الى السليمانية ، مبيناً ان وفد الوزارة قام بتوزيع (1200) حصة غذائية وعينية بين نازحي نينوى في منطقة جمجمال لغاية ساعات الفجر، فضلاً عن توزيع (1200) حصة غذائية وعينية بين نازحي قضاء خانقين الى قضاء كلار، لافتاً الى ان الحصة الغذائية الواحدة تضمنت 12 مادة ومواداً عينية اخرى شملت افرشة واغطية «.

واضاف الخفاجي انه «تم ارسال الف حصة غذائية وعينية الى النازحين في منطقة سنجار ، ومثلها الى منطقة خازر اضافة الى (350) حصة غذائية للنازحين في برطلة ، و(130) حصة للنازحين في منطقة الموفقية» . 

وبين الوكيل الفني ان الوزارة تعمل في الوقت الحالي بطوارئ خاصة بها فقط ، وهذا ما يجعل مساعدات الوزارة محدودة لانها محددة بـ (50) مليون دينار فقط ، مطالباً برفع التعليمات والروتين عن تخصيصات مجلس الوزراء البالغة (10) مليارات دينار لنازحي محافظة نينوى بغية تسريع المساعدات وتقديمها بشكل اكبر وافضل لهم .

هذا واشار الخفاجي الى ان اقليم كردستان ومنذ بدء عملية النزوح , استقبل نازحي نينوى وسمح لهم بالسكن في فنادق وايجارات المنازل ، الا ان ازدياد اعدادهم اضطرهم للسكن في الحدائق والاماكن العامة مما دفع الاقليم باقامة مخيمات لهم عند حدود محافظتي اربيل ودهوك لدواع امنية .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة