الأخبار العاجلة

هوندا: اليابان تستطيع الفوز بكأس العالم

طوكيو ـ وكالات:

يعتقد كيسوكي هوندا صانع لعب اليابان ان منتخب بلاده يملك القدرة على تحقيق مفاجأة ضخمة والفوز بكأس العالم لكرة القدم بالبرازيل.

ويبدو لاعب ميلان الايطالي عنصرا اساسيا في الخطط الهجومية للمدرب البرتو زاكيروني كما انه واحد من الاعضاء الباقين من تشكيلة اليابان في كأس العالم 2010 التي تجاوزت دور المجموعات للمرة الثانية فقط في تاريخ مشاركات اليابان في البطولة.

ونقلت وكالة كيودو اليابانية للانباء عن اللاعب البالغ من العمر 27 عاما قوله عندما سئل عما اذا كان بوسعه إعادة تأكيد مزاعمه بان اليابان يمكنها ان تصل الى ابعد مدى في البطولة “اتوق بشدة لاثارة دهشة العالم لذا فان علينا ان نؤمن باسلوبنا وبقدراتنا. سنرى ماذا سيحدث في كأس العالم.”

واضاف هوندا “نحتاج في الوقت الحالي لتحقيق المزيد من التقدم. لا اريد ان انظر للخلف (على مدار الاربع سنوات الماضية). اعتقد ان الشيء الاكثر اهمية هو كيفية امضاء الوقت خلال الاسبوعين المقبلين وكيف تهيئة اجواء جيدة.”

وتابع “يمكننا القيام بهذا. نملك لاعبين من اصحاب الخبرة يمكنهم ان يصلوا لتهيئة (اجواء جيدة) وأنا واحد منهم لذا فان علي ان اقوم بالكثير من الاشياء على مدار الاسبوعين المقبلين.”

واشار اللاعب الى انه سيخوض نهائيات كأس العالم كما لو انها ستكون الاخيرة بالنسبة له.

واضاف “تقام كأس العالم مرة كل اربع سنوات ولا يوجد ضمان لدى اي لاعب في التشكيلة انه سيخوض البطولة مرة اخرى. انوي خوض التحدي كما لو انها ستكون اخر مشاركة بالنسبة لي.”

وستواجه اليابان – التي تتدرب حاليا في فلوريدا – ساحل العاج في افتتاح منافسات المجموعة الثالثة في 14 يونيو الجاري في ريسيفي قبل ان تواجه اليونان في 19 من الشهر ذاته ثم كولومبيا في 24 يونيو.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة