الأخبار العاجلة

وزير الاعمار يرسي حجر الاساس لمشروع جسر الكريعات المعلق

بغداد – الصباح الجديد:

ارسى وزير الاعمار والاسكان المهندس محمد صاحب الدراجي حجر الاساس لمشروع جسر الكريعات (الجوادين) المعلق في بغداد الذي يربط مدينة الكاظمية بمنطقة الكريعات عبر نهر دجلة.

وقال الوزير خلال الاحتفال الذي اقيم بوضع حجر الاساس ان المشروع يعد من المشاريع الاستراتيجية في العراق والنادرة في الشرق الاوسط حيث يربط ساحة ناظم الطبقجلي في جانب الرصافة بشارع المحيط في جانب الكرخ ويبلغ طول الجسر (2,5) كم وعرض (30) م.

وأضاف ان المشروع يتضمن أيضاً انشاء مناطق ترفيهية في الجزرة الوسطية لنهر دجلة التي يمر الجسر عليها والمؤلفة من ثلاثة طوابق تضم مطاعم وأسواقا ومناطق ترفيهية أخرى اضافة الى أن هذا المشروع يسهل انسيابية السير ويخفف الزخم المروري على جسر الائمة.

وبين الوزير بانه وبالنظر لاهمية مدينة الكاظمية المقدسة ولما تعانيه من قلة مناطق الربط بجانب الرصافة نسبة لعدد الوافدين اليها من داخل العراق وخارجه لذا ارتأت الوزارة تنفيذ هذا الجسر الاستراتيجي وتم أعداد التصاميم من قبل شركة (دورش كونسلت) الالمانية ، مؤكداً أنه تم تأهيل 11 شركة عالمية مختصة لتنفيذ هذا المشروع الكبير من خمس جنسيات المانية وكورية وصينية واسبانية وتركية من الناحية الفنية والمشروع في طور الاحالة حالياً.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة