عبد المهدي: نسعى الى الاستفادة من التجربة الكورية في تطوير قطاعاتنا الاقتصادية والخدمية

بغداد – الصباح الجديد
أكد رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، امس الاثنين، سعي العراق الى الاستفادة من التجربة الكورية في تطوير قطاعاته الاقتصادية والخدمية.
وقال مكتبه في بيان تلقت الصباح الجديد نسخة منه، إن ” رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، استقبل، امس، بمكتبه الرسمي، مستشار الرئيس الكوري الجنوبي هانغ بيونغ دو والوفد المرافق له، الذي يضم نائب رئيس شركة هونداي للإنشاءات ورئيس شركة كاي للصناعات الجوية الحربية ، ومسؤولين في وزارة الخارجية والسفير الكوري في بغداد”.
واكد عبد المهدي، ان “العراق يسعى بجد للاستفادة من التجربة الكورية الجنوبية في تطوير قطاعات الصحة والزراعة وتوفير انظمة ري حديثة ومعامل لانتاج المواد الزراعية وتطوير وإكساء الطرق والإعمار وبناء المدارس، اضافة الى فتح مصانع تجميع وانتاج صناعة السيارات الكورية” .
واضاف ان “العراق يعتز بعلاقاته مع كوريا الجنوبية وان المواطن العراقي يثق بالصناعات الكورية ويهمنا التعاون من اجل تحقيق المنفعة للبلدين وتشغيل اكبر عدد من الايدي العاملة والخريجين والمهندسين العراقيين في الشركات الكورية الجنوبية ونقل خبراتها المتنوعة للعراق”، موجها الشكر لـ”تلوفد الكوري لاستجابته بإقامة مستشفى امراض القلب للأطفال، والمراكز الصحية المتخصصة التي يحتاجها العراق”.
وقدم عبد المهدي “شرحا عن التطورات التي يشهدها العراق وتوجه الحكومة لتشجيع البناء وجذب الاستثمارات والتكنولوجيا الحديثة”.
ونقل المسؤول الكوري “تحيات رئيس كوريا الجنوبية الى عبد المهدي”، معربا عن” تضامنه مع الشعب العراقي وضحايا العبّارة في الموصل”.
وابدى رئيس واعضاء الوفد الكوري “رغبتهم بتطوير العلاقات ونقل الخبرات والتكنولوجيا اللازمة الى العراق وفتح مصانع لشركات صناعة السيارات الكورية في العراق واستخدام قطع الغيار من السوق العراقية ، وتحقيق منظومة الحكومة الالكترونية التي تعد كوريا الجنوبية دولة رائدة فيها”، مشيرين الى ” توجه فرق كورية متخصصة بالتنسيق مع الجهات العراقية العراقية لتحديد موقع لمستشفى القلب للاطفال، اضافة الى موقع لتجميع السيارات، والاستعداد التام للاستجابة لمطالب رئيس مجلس الوزراء بتطوير قطاعات الصحة والزراعة والطرق وبناء المساكن والمدارس بإسلوب سريع”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة