الجمارك: الإيرادات المتحققة بعد توحيد الإجراءات في المنافذ باتت أكثر

فندت اخبار عزوف التجار عن ادخال بضائعهم

بغداد ـ الصباح الجديد:
عدتّ الهيئة العامة للجمارك، امس السبت، ان قرار توحيد الإجراءات الجمركية أسهم بزيادة الإيرادات المالية، في حين أكدت أن مركز جمرك ام قصر الشمالي سجّل اعلى الأيرادات أمس.
وذكرت الهيئة في بيان صحافي، ان “المراكز الجمركية في موانيء محافظة البصرة تعمل بشكل طبيعي وبوتيرة متصاعدة بعد الأنكماش الذي حصل عقب قرار مجلس الوزراء بتوحيد الإجراءات الجمركية مع اقليم كردستان والذي أثار تخوف التجار والمستوردين”.
وأضافت ان “القرار أسهم بزيادة الايرادات على العكس مما اشيع اذ لم يطرأ اي ارتفاع على الرسوم الجمركية للسلع والبضائع بل جرى تخفيض الكثير من الرسوم الجمركية مما أسهم في تشجيع المستوردين على زيادة استيراداتهم”.
وأوضحت الهيئة أن “مركز جمرك ام قصر الشمالي سجل يوم الجمعة ما يقارب ملياري دينار وهو اعلى الايرادات المسجلة في جميع المنافذ الحدودية للعراق وان عدد الحاويات التي جرى تخليصها خلال شهر أذار بلغ أكثر من (١٤٠٠) حاوية عبر المنفذ ذاته بعد ان اكمل اجراءاتها الجمركية مما يفند الأخبار التي تحدثت عن توقف موانيء البصرة والادعاءات بعزوف التجار عن أدخال بضائعهم عبر منافذها واتجاههم الى منافذ اقليم كردستان”.
وأكدت الهيئة حرصها على “تطبيق قرار توحيد الاجراءات الجمركية في جميع المنافذ الحدودية للعراق لما له من انعكاسات ايجابية تصب في مصلحة تطوير العمل الجمركي والارتقاء به لمصاف دول العالم وهي تتابع مع الجهات الحكومية لمراقبة تنفيذ القرار من قبل منافذ إقليم كردستان”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة