مرآة الحياة تضيف محاضرة عن «الإعلام الرياضي» للزميل جواد كاظم عطية

بغداد ـ الصباح الجديد:
ضيفت وكالة مرآة الحياة الدولية، محاضرة عن الإعلام الرياضي ألقاها الزميل الصحفي الرياضي، جواد كاظم عطية، وهي الخامسة ضمن سلسلة دورات مجانية اقامتها الوكالة بالتعاون مع المجلس النقابي العمالي العراقي.. وقدم الزميل عطية نموذجاً إيجابياً عن دور الإعلام الرياضي وما يمثله من رأي في الشارع وما يمكن ان يسهم فيه من تقدم كبير يكون مسانداً للإنجاز بل ومساهماً فيه إلى درجة كبيرة باعتراف المسؤول الرياضي.
من جانبها،أوضحت مديرة وكالة مرآة الحياة الدولية، حنان تركي الشمري، ان الهدف من اقامة المحاضرة التي تخص الإعلام الرياضي، هي تعزيز دور الإعلام المنير وتأكيد المهنية العالية التي يملكها إعلامنا الرياضي في تناوله للموضوعات واحداث الساعة ومواكبته لها أولاً بأول.
إلى جانب اهتمام الوكالة بالجانب الرياضي ومنحه مساحة واسعة في النشر عبر موقعها الإلكتروني وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي ونشاطاتها كافة.
وأشارت إلى ان الوكالة دأبت على تضييف أساتذة متخصصين في ميادين شتى من اجل ايصال رسائل إنسانية بالدرجة الأساس وتنفيذاً لمنهاج اختطته منذ انطلاقتها في طريق الإعلام الجديد وتقديم الافضل خدمة للصالـح العـام.
الشمري، بينت إلى ان حفل احتفاء بالمحاضرين والمشاركين أقيم مؤخراً تم فيه توزيع الشهادات التقديرية للأساتذة الذين ألقوا محاضرات قيمة ومهنية إلى جانب شهادات أخرى لمن اشتركوا من زملاء إعلاميين ومن شرائح المجتمع المتنوعة في المحاضرات التي اقيمت وعددها حتى الان 6 محاضرات.
مؤكدة ان نهج الوكالة ماض لتنظيم محاضرات أخرى ترسيخاً لمبادئ حرة وديمقراطية عن الإعلام واندماجه المؤثر في حياة المواطنين.
هذا وكانت وكالة مرآة الحياة الدولية، بدأت سلسلة محاضراتها التي تقام كل يوم سبت وتخص الإعلام والتنمية البشرية، بالتعاون مع المجلس النقابي العمالي العراقي، بتضييف المحاضر د. صلاح كمال المهداوي أستاذ علم النفس وعلم الفلسفة عندما ألقى محاضرة بعنوان ( كيفية التغطية الإعلامية واعداد التقارير).
فيما كانت المحاضرة الثانية بعنوان ( كتابة المقال الصحفي وكتابة الخبر الصحفي) للمحاضر د. جواد التونسي، والمحاضرة الثالثة بعنوان ( الحوار) للباحث الاجتماعي والمحلل السياسي أنوار جليل الموسوي، اما المحاضرة الرابعة فكانت بعنوان ( الكاريكاتير والصحافة) وألقاها، حمودي عذاب، رئيس جمعية رسامي الكاريكاتير في العراق، في حين أتت المحاضرة السادسة بعنوان ( دور الإعلام فـي المجتمـع) للأديـب والشاعـر احمـد البياتـي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة