زيدان يستهل الولاية الثانية بانتصار على سيلتا فيجو

فلورنتينو بيريز يصنع إنجازاً جديداً مع ريال مدريد

مدريد ـ وكالات:

انتصر ريال مدريد، بنتيجة (2-0)، على سيلتا فيجو، مساء أول أمس ضمن منافسات الجولة الـ28 من الليجا، في معقل الميرنجي «سانتياجو برنابيو»، في أول مباراة للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان، بعد عودته لقيادة الملكي.وسجل هدفي ريال مدريد، إيسكو في الدقيقة 62، وجاريث بيل في الدقيقة 77.
وبهذا الانتصار رفع ريال مدريد رصيده إلى 54 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد سيلتا فيجو عند 25 نقطة في المركز الثامن عشر.
حقق فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، إنجازًا مميزًا في مسيرته مع الفريق الملكي، بعد فوز الميرنجي بثنائية نظيفة، اول أمس، في إطار الجولة الـ 28 من عمر الليجا.وذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو، أن فلورنتينو بيريز وصل إلى مباراته رقم 900 كرئيس لريال مدريد.
وتوزعت مباريات الفريق في عهد بيريز، بواقع 585 مباراة بالليجا، و192 مباراة بدوري أبطال أوروبا، و95 مباراة بكأس الملك، و12 مباراة بالسوبر الإسباني، بجانب 8 لقاءات بمونديال الأندية، بجانب مباراتين بكأس إنتر كونتيننتال، و6 مباريات بالسوبر الأوروبي.
وحقق بيريز، 24 لقبا مع ريال مدريد على مستوى كرة القدم، بواقع 5 ألقاب تشامبيونزليج، و4 ألقاب في الليجا، ولقبين في كأس الملك، و5 ألقاب في مونديال الأندية، و4 بطولات سوبر إسباني ومثلهم سوبر أوروبي.
أما على مستوى كرة السلة، حقق بيريز لقبين من الدوري الأوروبي، و5 ألقاب في الدوري الإسباني، و5 بطولات من الكأس، بالإضافة إلى الكأس الدولية مرة وحيدة، وكأس السوبر 4 مرات.
من جانبه، قدم أتلتيك بيلباو، هدية كبيرة لبرشلونة، بعد أن أسقط ملاحقه على الصدارة أتلتيكو مدريد (2-0) أول أمس، على ملعب «سان ماميس».. وبعد شوط أول سلبي بين الفريقين، افتتح الفريق الباسكي سجل التهديف بدءًا من الدقيقة (73) بقدم النجم الشاب إينياكي ويليامز بعد أن حول عرضية أرضية من داخل المنطقة من إينيجو كوردوبا داخل الشباك الخالية.
وقبل نهاية الوقت الأصلي بـ5 دقائق، أمَّن أصحاب الأرض الانتصار بهدف ثان بتوقيع المهاجم الشاب كينان كودرو بعد تسديدة اصطدمت في قدم أحد مدافعي الأتلتي، وسقطت من فوق الحارس السلوفيني يان أوبلاك في الشباك.
وواصل «الروخيبلانكوس» بهذه النتيجة، مسلسل الصدمات بعد توديع دوري الأبطال منذ أيام بالخسارة أمام يوفنتوس الإيطالي بثلاثية نظيفة، وبالخسارة تعقد من حظوظه في منافسة برشلونة على لقب الليجا.
كما، استعاد جيرونا، انتصاراته في الليجا، بعد أن فاز في عقر دار مضيفه ليجانيس، بهدفين من دون رد.. ويدين الفريق الكتالوني بالفضل في هذا الانتصار لمهاجمه كريستيان ستواني صاحب هدفي اللقاء في الدقيقة 13 و22.وارتفع رصيد جيرونا إلى 34 نقطة في المركز الثاني عشر بشكل مؤقت، فيما ظل رصيد ليجانيس عند 33 نقطة في المرتبة الـ 14.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة