الأخبار العاجلة

التخطيط المنصة الوطنية.. لخفض الفقر في العراق

بغداد ـ الصباح الجديد:
اكد وزير التخطيط نوري صباح الدليمي، أمس الثلاثاء، الاهداف التي ستحققها المنصة الوطنية الرئيسة للاعمار والتنمية في العراق، مؤكدا على انها ستتضمن بوابة خاصة لانشطة ومشاريع خفض الفقر في البلاد.
وقال الدليمي في بيان صحافي، ان «الاعلان عن المنصة الوطنية الرئيسة للاعمار والتنمية في العراق، يمثل خطوة مهمة وانجازا متقدما تمكنت وزارة التخطيط من تحقيقه في ضوء التزامات العراق والمجتمع الدولي بمخرجات مؤتمر الكويت للمانحين من تعهدات دولية».
واضاف الدليمي، ان «الهدف من انشاء هذه المنصة التي ستدار من قبل وزارة التخطيط، هو لادارة ومتابعة مشاريع اعادة الاعمار والاستقرار والتنمية من خلال بناء قاعدة بيانات مكانية متكاملة تحتوي معلومات ومواقع المشاريع المنفذة او المخطط لها من قبل الحكومة العراقية او المجتمع الدولي».
واوضح، ان «المنصة تحتوي ايضا على المخرجات التحليلية والتقارير اللوحية النهائية والجداول الاحصائية لبيانات المشاريع، وتمثل نافذة للتفاعل المجتمعي وواجهة خرائط تفاعلية لعرض مواقع المشاريع بصورة عامة».
ولفت الدليمي، الى ان «المنصة الوطنية للاعمار والتنمية، ستوفر مستوى متقدم من الشفافية، من خلال اتاحة الفرص امام المانحين للاطلاع بنحو دائم على مسارات المنح والقروض واليات تنفيذ المشاريع وحجم الاموال المرصودة ونسب الانجاز لكل مشروع»، مبينا، ان «المنصة ستتضمن ايضاً بوابة خاصة لانشطة ومشاريع خفض الفقر في العراق، وبوابة اخرى خاصة بالمحافظات وتفاصيل المشاريع التي تُنفذ فيها».
ودعا وزير التخطيط المعنيين والمهتمين بشؤون اعادة الاعمار والتنمية على المستويين الوطني والدولي الى متابعة ما تتضمنه المنصة من بيانات وتفاصيل مهمة عن المشاريع»، مشيرا الى ان «انشاء هذه المنصة كان نتيجة تظافر جهود دوائر وتشكيلات وزارة التخطيط وبدعم من الشركاء الدوليين».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة