الملف الأمني

استهداف دورية للشرطة بعبوة ناسفة جنوبي بغداد * تدمير 4 مضافات إرهابية بقصف جوي شرقي ديالى
الطيران يدمّر رتلاً لصهاريج نفط غربي الأنبار * اندلاع نزاع مسلّح بمنطقة كرمة علي شمالي البصرة

بغداد – استهداف دورية
ذكر مصدر أمني في الشرطة العراقية امس الأحد، بإنفجار عبوة ناسفة جنوبي العاصمة، مبيناً أنها استهدفت دورية للشرطة ما أسفر عن إصابة 3 أفراد من الشرطة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق منطقة سيد عبدالله انفجرت جنوبي العاصمة ، موضحا ان “العبوة استهدفت دورية تابعة للشرطة ما أسفر عن إصابة 3 من عناصر الشرطة بجروح مختلفة”.

ديالى – ضربة جوية
افاد قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي، امس الأحد، بتدمير 4 مضافات لتنظيم داعش وقتل عنصرين من التنظيم بقصف جوي شمال شرقي محافظة ديالى.
وقال الفريق الركن العزاوي إن “قصفا جويا للطيران العراقي استهدف 4 مضافات لتنظيم داعش ودمرها كليا في وادي ثلاب ضمن قاطع نفط خانة شمال شرقي ديالى” ، مضيفا أن “القصف اسفر ايضا عن قتل عنصرين من داعش يستقلان دراجة نارية”، مشيرا الى أن “الضربات الجوية نفذت بناء على معلومات استخبارية دقيقة”.

بابل – اعتقال مطلوبين
اكد مصدر امني في شرطة محافظة بابل امس الاحد ان مفارز امنية القت القبض على ٢٢ متهما على وفق مواد قانونية مختلفة في عموم مناطق المحافظة .
وذكر المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان عملية القبض على المتهمين تمت على وفق مذكرات قبض واستنادا لمعلومات استخباراتية دقيقة، مبينا انه تم احالة المتهمين الى الجهات المختصة لغرض استكمال الاجراءات القانونية بحقهم

صلاح الدين – قذيفة هاون
كشف مسؤول تنظيمات الجبهة التركمانية محمد سمعان امس الاحد، عن نجاة مقرر مجلس النواب نيازي معمار اوغلو من سقوط قذيفة هاون ادت الى بتر يد احد ابنائه.
وقال مسؤول التنظيمات سمعان ان “مقرر مجلس النواب نيازي معمار اوغلو نجا من سقوط قذيفة هاون في اثناء تفقده مع احد ابناءه فصائل الحشد التركماني في قضاء طوز خورماتو” ، مضيفا ان “سقوط القذيفة ادت الى بتر يد ابنه”.

الانبار – قصف جوي
اعلن القيادي في حشد عشائر البغدادي بمحافظة الأنبار قطري العبيدي امس الاحد، عن تدمير رتل لصهاريج نفط “داعش” معد للتهريب غربي المحافظة.
وقال العبيدي ان “طائرات السوخوي العراقية تمكنت من قصف رتل يحتوي على 300 صهريج محملة بالنفط تابع لتنظيم داعش في صحراء المنطقة الغربية (350كم غرب الرمادي)” ، مضيفا أن “تلك الصهاريج المحملة بالنفط كانت معدة للتهريب”، مشيرا الى ان “الطيران العراقي تمكن من قصفها وتدميرها بالكامل وافشال عملية التهريب غربي المحافظة “.

المثنى – عمليات تفتيش
اكد مصدر امني في شرطة محافظة المثنى وامس الاحد ان قوة مشتركة من أفواج الطوارئ وقوة سوات والاستخبارات شرعت بحملة تفتيش واسعة لبادية السماوة .
وقال المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان القوة نصبت كمائن ليلية ونهارية بغية تأمين البادية وتفويت الفرصة على كل من يحاول العبث بأمن المحافظة أو اتخاذ البادية ملاذ له
الديوانية – خطة امنية
كشف مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس الاحد ان مفارز ودوريات قسم شرطة النجدة قامت بحملة واسعة لملاحقة الخارجين عن القانون وذلك في انحاء متفرقة من مناطق المحافظة القت من خلالها القبض على عدد من المتهمين والمخالفين .
وافاد المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان مفارز مركزي الدغارة والسنية القت القبض على 4 متهمين مطلوبين للقضاء وفق مواد قانونية مختلفة ، فيما القت دوريات مراكز الشافعية والشنافية وغماس القبض على 4 مطلوبين للقضاء بقضايا مختلفة ايضا وذلك ضمن حملة قامت بها لمتابعة المطلوبين إلى القضاء .

البصرة – اطلاق نار
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الاحد بأن نزاعاً مسلحاً حصل بين أفراد من عشيرة واحدة في منطقة تقع شمال المحافظة تسبب بمقتل شخص وإصابة آخرين بجروح.
وقال المصدر إن “تبادلاً لإطلاق النار بالأسلحة الخفيفة حدث في منطقة كرمة علي الواقعة ضمن ناحية الهارثة من جراء نشوب نزاع مسلح بين أفراد ينتمون الى عشيرة واحدة”، مبيناً أن “اطلاق النار تسبب بمقتل شخص وإصابة آخرين بجروح” ، ولفت المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه الى أن “القوات الأمنية اتخذت اجراءات لمنع تجدد النزاع”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة