الوطني يلاقي تونس تجريبيا في 7 حزيران المقبل

الأولمبي يبدأ معسكره التدريبي في أربيل

بغداد ـ الصباح الجديد:

وافق الاتحاد التونسي لكرة القدم، برئاسة وديع الجريء، على أن يخوض منتخب تونس مباراة دولية ودية مع المنتخب العراقي يوم 7 حزيران المقبل، بتونس.
ويجري منتخب نسور قرطاج، مباراة دولية ودية أخرى في الفترة من 11 وحتى 21 حزيران المقبل، يتم تحديدها لاحقًا، بعد إجراء قُرعة نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019 والتي تستضيفها مصر الصيف المقبل.
ومن المنتظر، أن تقام مراسم قرعة نهائيات «الكان» يوم 12 نيسان المقبل، بمقر الاتحاد الإفريقي في مصر.. وتلقى الاتحاد التونسي، عرضًا من إحدى الشركات التي اقترحت إجراء مباراة ودية دولية بين المنتخبين التونسي والأرجنتيني، في تونس خلال شهري تشرين الأول أو تشرين الثاني من العام الجاري.
وتم تكليف هشام بن عمران، عضو اتحاد الكرة التونسي، على دراسة هذا المقترح بالتنسيق مع المدير الفني لمنتخب تونس الفرنسي آلان جيراس.
من جانب اخر، كشف رئيس الاتحاد المركزي لكرة القدم، الملا عبد الخالق مسعود، عن تفاصيل إبعاد أوسكار، نجل المدرب السلوفيني سريتشكو كاتانيتش، من جهاز المنتخب الوطني.. وقال الملا في تصريحات صحفية، إنه اجتمع مع المدرب كاتانيتش في وجود أعضاء الاتحاد، واتفقوا على إبعاد نجله، مشيرا إلى أن كاتانيتش طالب في حالة إبعاد نجله بإبعاد المدرب الآخر للياقة البدنية سردار محمد.
وأوضح أن الاتحاد رفض طلب كاتانيتش، وقرر استمرار سردار محمد، لكن الأخير اعتذر لعدم قدرته على التعامل مع مدرب يساوم في المهمة، ليتم نقل سردار إلى المنتخب الأولمبي، تحت إشراف المدرب عبد الغني شهد.
وأشار إلى أن كاتانيتش لا يرغب في التعاقد مع مدرب لياقة بدنية، لكن الاتحاد مصر على التعاقد مع مدرب جديد خلفا لسردار محمد.. ونفى الملا إمكانية عودة المدرب الإسباني جونزالو مجددا للمنتخب، مشددا على أن الاتحاد سيتعاقد مع مدرب جديد خلال الفترة المقبلة.
إلى ذلك، دخل المنتخب الأولمبي لكرة القدم، أول امس، معسكرا مغلقا في مدينة أربيل لمدة 6 أيام، تحضيرا لتصفيات آسيا التي ستنطلق الشهر الجاري في إيران.
وقال المدرب المساعد للمنتخب الأولمبي، عباس عبيد، إن المنتخب الأولمبي وصل إلى مدينة أربيل وسيخوض مرانه الأول أمس، ويستمر معسكره حتى السادس من الشهر الجاري.وأشار إلى أن المعسكر يتضمن خوض 3 مباريات مع أندية دوري كردستان، وسيكون محطة مهمة للوقوف على جاهزية الفريق.
وأوضح أن الأولمبي سيغادر بعد انتهاء معسكر أربيل إلى الدوحة للدخول بمعسكر تدريبي خارجي يستمر حتى الثامن عشر من الشهر الجاري، وسيخوض خلاله عددا من المباريات التجريبية، ثم التوجه إلى طهران.
وأكد أن الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي يسعى للوقوف على جاهزية الفريق واختيار القائمة النهائية التي ستغادر إلى إيران والمشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا 2020، تحت 23 عاما.
يشار إلى أن المنتخب الأولمبي يلعب في التصفيات الآسيوية ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات إيران وتركمنستان واليمن.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة