عقدة الـ 24 عاما تطارد أياكس أمام ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

دورتموند يعلن موقف رويس النهائي من موقعة توتنهام
العواصم ـ وكالات:

يستضيف أياكس أمستردام، ريال مدريد في ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، على ملعب «يوهان كرويف أرينا».. مساء اليوم الاربعاء، وأوقعت القرعة حامل اللقب في طريق طموحات أياكس أمستردام، الذي وصل لهذه المرحلة من البطولة لأول مرة منذ 13 عاما.
التقى ريال مدريد بأياكس في دور المجموعات لبطولة دوري الأبطال موسم 1995-1996، ونجح الفريق الهولندي في تحقيق الانتصار على الملكي في لقائي الذهاب والإياب، في إنجاز كبير.
ومنذ ذلك الحين تقابل الفريقان في البطولة في 6 مباريات، في مراحل المجموعات لمواسم 2010-2011، و2011-2012، و2012-2013، وحقق فيها الميرنجي الانتصار وبعدد كبير من الأهداف، ليُشكل عُقدة للنادي الهولندي.
وبشكل عام واجه ريال مدريد أياكس في 12 مباراة في البطولة الأوروبية، حقق الملكي الانتصار في 7 مباريات، مقابل 4 انتصارات لأياكس، وتعادل وحيد جمع الفريقين.وأمطر الملكي شباك أياكس أمستردام بـ24 هدفا، مقابل 10 أهداف فقط للفريق الهولندي.. وأياكس هذا الموسم يملك جيلا مميزًا من النجوم الشباب الذين جذبوا أنظار كبار أوروبا نحوهم، بتألقهم وأدائهم الرائع مع الفريق الهولندي، والذي يُعد دائما منبعا للنجوم.
ويعول النادي وجماهيره على النجوم الشباب مثل فرينكي دي يونج الذي ستكون مواجهة ريال مدريد بمثابة رهان خاص له، لا سيما وأنه أتم انتقاله لصفوف برشلونة خلال فترة الانتقالات الشتوية، وسيكون الانتصار على الملكي بمثابة «عربون محبة» لجماهير البارسا.ويملك أياكس العديد من المواهب الشابة أيضًا مثل ماتياس دي ليخت الذي سيقود دفاع أياكس أملا بإيقاف هجوم الميرنجي، والمغربي حكيم زياش في خط الهجوم.
بخلاف المواهب يملك أياكس أيضًا لاعبين أصحاب خبرات، سيلعبون دورًا مهمًا في هذه المواجهة التي لن تكون سهلة على الطرفين.
وأبرز أسلحة أياكس سيكون الصربي دوشان تاديتش المهاجم صاحب الـ30 عاما، والذي يعتلي صدارة هدافي بطولة دوري أبطال أوروبا، مناصفة مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني.
وأيضًا الهولندي دالي بليند (28 عاما) الذي يملك خبرة في الملاعب الأوروبية، خلال فترته مع مانشستر يونايتد الإنجليزي.
وسيكون لكلاس يان هونتلار نجم أياكس الحالي (35 عاما)، ولاعب ريال مدريد السابق دورًا كبيرًا حال تم الاعتماد عليه في المباراة، وهو الذي صال وجال في كبرى الدوريات الأوروبية خلال مسيرته.
من جانب اخر، أعلن بوروسيا دورتموند، موقف قائده ماركو رويس، من المشاركة في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام توتنهام هوتسبير، مساء اليوم الأربعاء.وقال سيباستيان كيل، مسؤول دورتموند، للصحفيين «رويس لن يشارك، كنا نرغب بكل تأكيد في وجوده معنا في لندن لأن حضوره يتسبب في بعض الخوف للمنافس، لكننا سنحاول تعويض غيابه». وأصيب رويس، الذي أحرز 17 هدفا مع دورتموند في كل المسابقات هذا الموسم ويتصدر قائمة هدافي ناديه، خلال الخسارة أمام فيردر بريمن في كأس ألمانيا الأسبوع الماضي، وغاب عن التعادل مع هوفنهايم في الدوري المحلي.ومن المتوقع أن يشارك جادون سانشو، اللاعب الإنجليزي البالغ عمره 18 عاما، والذي أحرز 8 أهداف ومرر عشر كرات حاسمة في كل المسابقات، بدلا من الجناح رويس في التشكيلة الأساسية لدورتموند.ولم يتضح بعد إذا كان بوسع الهداف الخطير رويس، خوض مباراة الإياب في الخامس من آذار.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة