الأخبار العاجلة

الوطني يواجه اليابان الثلاثاء في تصفيات المونديال

الملاك التدريبي يؤكد جاهزية الأسود لتعطيل الكومبيوتر
بغداد ـ الصباح الجديد:

أكَّد الجهاز الفني للمنتخب العراقي الأول لكرة القدم، رضاه عن أداء الفريق بالمباراتين الوديتين أمام الأردن وكوريا الجنوبية، تحضيرًا لمواجهة اليابان، الثلاثاء المقبل في تصفيات مونديال روسيا 2018.
وخاض المنتخب العراقي مباراتين وديتين، ففاز في الأولى على الأردن (1-0)، في حين تعادل في الثانية (0-0) مع كوريا الجنوبية؛ استعدادًا للقاء اليابان، بالجولة الثامنة من تصفيات آسيا للمونديال.
وشدَّد الجهاز الفني للمنتخب على ضرورة الظهور بمستوى جيد أمام اليابان، رغم ابتعاد الفريق عن المنافسة على بطاقات التأهل.
وفقد المنتخب العراقي، أي فرصة في المنافسة على التأهل للمونديال؛ حيث يحتل المرتبة الخامسة (قبل الأخيرة) بالمجموعة الثانية بـ4 نقاط، وقبل 3 مراحل على نهاية التصفيات.
وفي أراء أعضاء الجهاز الفني للمنتخب العراقي حول الفائدة الفنية من مباراتي الأردن وكوريا الجنوبية، ومدى جاهزية الفريق لمواجهة اليابان.
وأكد باسم قاسم، المدير الفني، أن هناك تصاعدًا في الأداء، حيث أدينا شوطًا أول جيدًا أمام الأردن، لكنه انخفض في الثاني، أما في مباراة كوريا، فالفريق أدى بانضباط تكتيكي عالٍ، وارتفع مستواه الفني والبدني.
وأوضح «سنخوض مباراة اليابان بواقعية وتوازن بين الدفاع الهجوم.. الفريق الياباني مميز، لكننا عازمون على الخروج بنتيجة طيبة. مباراة كوريا الجنوبية أكدت قدرة فريقنا على تجاوز منتخب اليابان».
من جانبه، قال شاكر محمود، المدرب المساعد، إن الجميع متفق على أن مستوى الفريق تصاعد في المباراتين التجريبيتين، رغم انخفاض المستوى البدني، لقصر فترة الإعداد. سنسعى لإكمال الجاهزية البدنية قبل لقاء اليابان.
وأشار إلى أن الجهاز الفني خاض مباراة كوريا الجنوبية بطريقتين مختلفتين. الشوط الأول جربنا الانضباط الدفاعي، ونجح لاعبونا وأغلقوا المنافذ على الفريق الكوري.
وتابع «في الشوط الثاني اعتمدنا على الهجوم، من خلال الدفع بـ3 مهاجمين، وحصلنا على فرص حقيقية لكنها لم تترجم إلى أهداف».
وأكد محمود، أن الجهاز الفني اجتمع باللاعبين وتحدث إليهم بضرورة استعادة هوية الفريق، مضيفًا: «صحيح أننا خارج حسابات التأهل، لكننا مطالبون أمام الجماهير باستعادة هوية الفريق، وتحقيق نتائج مميزة».
وأكد هاشم خميس مدرب حراس المرمى، أنه اعتمد على فهد طالب بالشوط الأول أمام الأردن، لكننا اعتمدنا على محمد كاصد صاحب الخبرة، في الشوط الثاني أمام الأردن وخلال مباراة كوريا.
وأشار إلى أن الجهاز الفني وضع ثقته في كاصد؛ لأنه صاحب خبرة كبيرة ويمر بحالة استقرار جيدة. وبين أن يملك الرؤية النهائية عن الحارس الذي سيشترك بشكل أساسي أمام اليابان.
وأشار إلى أن أداء المنتخب بصورة عامة في مباراة كوريا الجنوبية، كان جيدًا، واللاعبون استوعبوا فكر المدرب باسم قاسم، وقادرين على تنفيذه خلال مباراة اليابان.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة