الأخبار العاجلة

معرض للمفروشات والسجاد الايرانية في بغداد

تشارك فيه عشر شركات

بغداد _ الصباح الجديد:

اعلنت وزارة التجارة عن افتتاح معرض المفروشـات والسجاد الايراني علـى ارض معـرض بغـداد الدولـي بمشاركـة اكثـر مـن عشـرة شركات ايرانية متخصصـة .
وحضر مراسيم الافتتاح التي حضرها وكيل وزارة التجارة وليد حبيب الموسوي والسفيـر الايرانـي لدى العراق ايرج مسجـدي و معـاون مدير عام الشركة سرمد طه سعيد .
واضافت الوزارة ان هذه الخطوة تأتي في إطار تعزيز التعاون التجاري بين العراق و ايران حيث شاركت في المعرض اكثر من 10 شركات متخصصة في مجال انتاج السجاد والمفروشات الارضية والذي يستمر لغاية يوم غد الخميس من الساعة 10 صباحا لغاية الساعة 4 مساء مع وجود بيع مباشر وباسعار مناسبة.
من جانب اخر اشارت الوزارة الى احتضان شركة المعارض العراقية معرض سوق السفر العراقي والذي سينطلق للمدة 16-18 شباط الجاري برعاية وزارة الثقافة والسياحة والاثار وبمشاركة هيئة السياحة العراقية والعديد من شركات السياحة المحلية والدولية وشركات الطيران المحلية والدولية والفنادق وشركات تامين والمستشفيات الدولية وشركات السياحة العلاجية .
ولفتت الوزارة الى ان الدول التي ستشارك في المعرض هي (العراق – الامارات العربية المتحدة-مصر –تونس- تركيا- الهند- لبنان- المملكة العربية السعودية – سوريا -ماليزيا -اندونيسيا- اوزباكستان – روسيا -بلاروسيا – تايلند )
على صعيد متصل بحثت شركة المواد الغذائية احدى تشكيلات وزارة التجارة مع وفد السفارة الايرانية وشركة GTC الايرانية فتح افاق تعاون جديدة وحل المتعلقات السابقة .
وقال مدير عام الشركة المهندس قاسم حمود منصور ان الشركة وضمن خططها وبرامجها للعودة لنشاطها الاساسي تسعى لتفعيل المتاجرة مع الشركات المتخصصة في مجال الاغذية للتعاقد معها.
وفي سياق دعم المنتج المحلي زار وفد من الشركة تراسه معاون مدير عام الشركة وممثلي عن السيطرة النوعية والرقابة والتدقيق والاستيراد مصنع علي الهادي للزيوت النباتية العامة لوزارة الصناعـة والمعادن في سبيل تحقيق التعـاون المشتـرك لإمكانيـة تجهيز الوزارة بمادة الزيت الذي يوزع ضمن مفردات البطاقـة التموينيـة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة