الأخبار العاجلة

العراق يشارك في بطولتي آسيا والعرب وسعداء بذهب القوقاز

عضو اتحاد الملاكمة د. إيلاف ربيع:
بغداد ـ الصباح الجديد:
اعلن اتحاد الملاكمة المركزي تلقيه دعوات لمشاركة المنتخب الوطني للمتقدمين في البطولة العربية التي ستقام في الأردن شهر نيسان المقبل، ولمنتخبي الناشئين والشباب للمشاركة في بطولة العرب التي تضيفها مصر شهر شباط المقبل.
اعلن ذلك، عضو اتحاد الملاكمة المركزي، الدكتور إيلاف ربيع، واضاف: سيبدأ المنتخبان تحضيراتهما للاستحقاقات المقبلة باقامة معسكرات تدريبية تبدأ الأسبوع الحالي في قاعة المدرسة التخصصية بالنسبة لفئتي الناشئين والشباب، وفي حلبة نادي الجيش الرياضي بالنسبة لمنتخب المتقدمين، مبينا ان المدرب الأذربيجاني، جافيد إبراهيم، سيكون مشرفا ً على اعداد المنتخبين بالتعاون مع الملاكات التدريبية المشرفة الذين اختارتهم لجنة المدربين في اتحاد اللعبة المركزي.

جدارة كبيرة
وذكر ان الملاكمة العراقية أكدت جدارة كبيرة في الفوز بلقب بطولة القوقاز الدولية بعد الحصول على 5 أوسمة ذهب و5 برونزيات في البطولة الدولية التي ضيفتها أذربيجان، حيث اسهمت البطولة بمنح ملاكمينا الناشئين دافعاً كبيراً على التحضير الافضل لنزالات العرب المقبلة، في حين هي دعماً متواصلاً للطاقات التي تم ترحيلها من فئـة الشبـاب إلـى المتقدمـين الذيـن يترقبـون المشاركـة فـي نـزالات آسيـا.

الأفضل في البطولة
واشاد، ربيع، بالمؤهلات الفنية التي قدمها لاعبينا في نزالات القوقاز الدولية، حيث حصل اللاعب مسلم حسين على لقب أفضل ملاكم لفئة الشباب، وفي فئة الناشئين حصل، حسين عبد الهادي، على كأس الأفضل.
وثمن عضو اتحاد الملاكمة المركزي، دور المركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية ممثلاً بمديره الدكتور رافد خليل وجميع المدربين والإداريين لما يقدمونه من جهود كبيرة تسهم في رفد المنتخبات الوطنية بالطاقات المؤهلة لتمثيل العراق في المحافل الخارجية.

تعاون مثمر
وأوضح ان العمود الفقري للمنتخب الوطني لفئتي الناشئين والشباب المشارك في بطولة القوقاز الدولية، من عناصر المركز الوطني الذي يلقى دعماً ومتابعة ميدانية من مدير عام دائرة شؤون الأقاليم والمحافظات، طالب الموسوي، ومعاونه سولاف حسن مدير قسم المركز الوطني للموهبة الرياضية.

أوسمة الفوز
يشار إلى أن أوسمة التفوق في بطولة القوقاز حصل عليها، ( حسين عبد الهادي لوزن 56 كغم ومؤمن عقيل لوزن 60 كغم وسجاد علي بوزن 69 كغم وعبد الوهاب عامر لوزن 81 كغم الذين توجوا بالذهب، في حين حصل على البرونز كل من ، محمد أنور وعقيل خالد وامير باقر والحسين عامر وسيف سعد).

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة