الأخبار العاجلة

اطلاق المنافسات يمنح الفرصة للمتفوقين في اللعب ضمن دوري الكبار

نافع محمد مدرب رديف نادي الطلبة بكرة القدم:
بغداد ـ الصباح الجديد:
اشاد مدرب فريق الرديف في نادي الطلبة بكرة القدم، نافع محمد، بخطوة لجنة المسابقات في الاتحاد المركزي لكرة القدم باطلاق دوري رديف الأندية لمجموعة بغداد لتولدات 97/99 مع مشاركة 4 لاعبين بعمر مفتوح بحسب نظام البطولة التي تشارك فيها 7 أندية هي (الزوراء والجوية والطلبة وأمانة بغداد والحسين والفتح والنجدة).
وذكر ان المنافسات فرصة لاثبات مقدرة اللاعبين المتفوقين ليحصلوا على مواقع في اللعب ضمن دوري الكبار في الدرجة الاولى او الممتازة، حيث يشكل دوري الرديف محطة لتأكيد جدارة اللاعبين الذين لم ينالوا فرصة في اللعب بدوري الشباب لاسيما ان منافسات الفئات العمرية كانت متوقفة لسنوات وبسبب ذلك اندثرت العديد من الكفاءات الكروية.
وبين محمد، ان فريقه يضم 24 لاعباً مؤهلين للعب في دوري الكبار سواء الفريق الطلابي الأول أو الأندية الاخرى، داعياً الملاك التدريبي لكرة الطلبة لمتابعة المستويات الفنية للاعبي فريق الرديف من اجل انتقاء الافضل وترحيله إلى صفوف الأنيق الجماهيري.
وقال ان فريقه لعب مباراتين، تعادل في الاولى سلبيا امام الزوراء وفاز في المباراة الثانية على فريق النجدة بهدف أحرزه اللاعب منتظر قاسم، مشيرا ًإلى ان المستويات الفنية التي قدمها فريقه تؤكد دقة العمل التدريبي مع فريقه المساعد الذي يعمل بروح الاسرة الواحدة وصولاً لتحقيق النجاحات والفوز بلقب بطل دوري رديف أندية بغداد.
وذكر انه يقود الفريق ويساعده باسم عبد الحسن وعبد الرحمن محمد ومدرب حراس المرمى غسان محمد، والفريق يؤدي وحداته التدريبي في ملعب النادي بمساندة الإدارة ومشرف الفريق محمد الهاشمي، حيث تضم صفوف رديف الفريق الأنيق العديد من العناصر التي تميزت بتقديم الاداء الفني الايجابي فوق المستطيل الاخضر وهي مؤهلة للعب في دوري الاضواء، وسبق للفريق الطلابي ان قدم لاعبين إلى أندية حيفا والشباب والحسين وكذلك للمنتخبات، حيث لعب جوهر هيثم ضمن منتخب الناشئين وهو حاليا لاعباً ضمن صفوف فريق نادي الحسين لكرة القدم في دوري الدرجة الممتازة.
يشار إلى ان المدرب، نافع محمد، يمضي سنوات عدة في العمل بتدريب فرق الفئات العمرية لنادي الطلبة، وتخرج تحت يديه العشرات من اللاعبين الذين أنطلقوا إلى فرق الدرجة الاولى وهو حاصل على شهادة C التدريبية الآسيوية التي حاضر فيها الخبير أنور جسام.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة