الأخبار العاجلة

ليفربول يمزق شباك آرسنال ويرسخ هيمنته على البريميرليج

الفرعون المصري يحقق رقما مميزاً
لندن ـ وكالات:

استعرض ليفربول قوته أمام ضيفه آرسنال، أول أمس، ليسحقه (5-1)، على ملعب «أنفيلد»، ضمن الجولة الـ20 من الدوري الإنجليزي الممتاز.. وسجل أهداف ليفربول كل من، روبرتو فيرمينو (14 و16 و65 من ركلة جزاء)، وساديو ماني (32)، ومحمد صلاح (45+2 من ركلة جزاء)، أما هدف آرسنال الوحيد، فأحرزه أينسلي مايتلاند-نايلز (11).
وبهذه النتيجة، رفع ليفربول رصيده في الصدارة إلى 54 نقطة، بفارق 9 نقاط أمام توتنهام، صاحب الوصافة، في حين ظل آرسنال في المركز الخامس بـ38 نقطة.
وتعتبر هذه المرة التاسعة في تاريخ آرسنال، التي يخسر فيها بـ4 أهداف أو أكثر، في الدوري الإنجليزي الممتاز.و5 من هذه المباريات الـ9 كانت أمام ليفربول، بحسب شبكة «سكواكا» للإحصائيات.
وقد سجل أهداف ليفربول كل من، روبرتو فيرمينو (14 و16 و65 من ركلة جزاء)، وساديو ماني (32)، ومحمد صلاح (45+2 من ركلة جزاء)، أما هدف آرسنال الوحيد، فأحرزه أينسلي مايتلاند-نايلز (11).
وحقق الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، رقمًا مميزًا ضد آرسنال، خلال مواجهة الفريقين.وصنع محمد صلاح، الهدف الثالث للريدز في المباراة، والذي سجله زميله السنغالي ساديو ماني في الدقيقة 32.ووفقًا لشبكة «سكواكا» للإحصائيات، فإن محمد صلاح أصبح أكثر لاعب مشاركة في الأهداف في البريميرليج أكثر من أي لاعب آخر في عام 2018.
وذكرت الشبكة أن صلاح ساهم في تسجيل 40 هدفًا مع ناديه ليفربول في البريميرليج خلال عام 2018.ونوهت الشبكة أن صلاح بات أول لاعب يساهم في 20 هدفًا بالدوري الإنجليزي هذا الموسم، بواقع تسجيل 13 هدفًا وصناعة 7 آخرين.
وخاض الفرعون المصري، 35 مباراة مع الريدز خلال 2018، حيث سجل 28 هدفًا، وصنع 12 آخرين.
أكد أوناي إيمري، المدير الفني لآرسنال، أن فريقه يحتاج للتحسن بعد الهزيمة المذلة أمام ليفربول،وقال إيمري في تصريحات نقلتها شبكة BBC «أعتقد أننا بدأنا المباراة بشكل جيد وسجلنا الهدف الأول، ثم تغير كل شيء من حيث الهجوم والجودة، لم نستطع إيقاف هذا التحول».وأضاف «النصف الثاني من المباراة، أردنا العودة بشكل تدريجي، لكن ركلة الجزاء الثانية أنهت المباراة».. وتابع إيمري «نعلم أننا نحتاج للتطور دفاعيًا، ليفربول يجب أن يكون مثالًا لنا، نحن بحاجة إلى تحقيق هذا التطور».
وواصل ليفربول، تصدر جدول ترتيب البريميرليج برصيد 54 نقطة، في حين تجمد رصيد آرسنال عند 38 نقطة في المركز الخامس.
من جانبه، أشاد الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول الإنجليزي، بالهدوء والروح العالية التي تمتع بها لاعبو فريقه، في مواجهة آرسنال، والتي انتهت لصالح الريدز بنتيجة (5-1).. وقال كلوب في تصريحات لشبكة «بي بي سي»، عقب المباراة: «لقد كانت مباراة مفتوحة، كنا جيدين جدًا وفعلنا ما كنا نريده بالتحديد».وأردف «أردنا الضغط ومنعهم من بناء الهجمة، هم أيضًا ضغطوا علينا لذلك كانت مباراة شرسة، ولكن عندما تحصل على الكرة عليك أن تكون هادئا».وأضاف كلوب: «ردة الفعل على هدف آرسنال كانت رائعة جدًا، بقينا هادئين وأجبرناهم على ارتكاب الأخطاء. هدف فيرمينو الثاني بعد قطع ساديو ماني الكرة، كان دفاعا مثاليا».وتابع «كنا نعلم في الشوط الثاني أن المباراة لم تنته، لذلك أردنا السيطرة على الأمور».وأوضح «محمد صلاح ترك ضربة الجزاء لفيرمينو، وكدت أن أبكي، لأننا جميعًا نعلم كيف يرغب صلاح في تسجيل الأهداف، وهذا كان شيئا رائعا جدًا».
وواصل «كرة القدم لعبة مليئة بالأخطاء ويجب أن تتعامل مع ذلك. آرسنال لم يحصل على الكثير من الفرص، ولكن هذا سمح لنا بغلق المساحات. في النهاية نتيجة 5-1 أمام آرسنال لا تحدث كثيرًا لذلك أنا سعيد باللاعبين».
إلى ذلك، نال خبر ترشيح الدولي المصري، محمد صلاح، لجائزة «أسطورة «، المقدمة ضمن جوائز «جلوب سوكر» العالمية، اهتماما واسعا من وسائل الإعلام المصرية. ويتنافس نجم ليفربول الإنجليزي، مع الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة)، والبرتغالي كريستيانو رونالدو (يوفنتوس)، والبرازيلي رونالدو «الظاهرة» (برشلونة وريال مدريد الأسبق)، ومواطنه رونالدينيو (برشلونة الأسبق)، على تلك الجائزة.
واهتمت مختلف وسائل الإعلام بالخبر، حيث أبرزت وكالة أنباء «رويترز» أن صلاح سيكون في منافسة استثنائية مع رونالدو وميسي على الجائزة.وأكد برنامج «كورة كل يوم» الذي يذاع على القناتين الأولى والفضائية المصرية، أن هذه الجائزة تأتي استمرارًا لمسلسل التوهج الذي يعيشه صلاح، الأمر الذي جعله مرشحا دائما لحصد الجوائز المختلفة.. فيما ذكر الإعلامي كريم حسن شحاتة في برنامجه الإذاعي كل تفاصيل الجائزة وموعد الحفل، وطالب الجماهير المصرية والعربية بدعم محمد صلاح للفوز بها.
وتحت عنوان «ادعم صلاح»، قال موقع صحيفة الجمهورية المصرية، إن صلاح يحتاج لدعم جماهيره في مصر، عبر التصويت من خلال موقع «» وعبر تطبيق «جلوب سوكر» الرسمي، للفوز بالجائزة.
فيما تناول موقع «سوبر كورة» التابع لمؤسسة «اليوم السابع» المصرية الخبر تحت عنوان «صلاح ينافس 4 أساطير على جائزة جديدة»، مؤكدًا أن اللاعب اقترب من حصد جائزة «أسطورة «، التي يتنافس عليها مع 4 من عظماء كرة القدم عبر تاريخها. ونشر موقع «الفجر الرياضي»، تفاصيل الخبر تحت عنوان «محمد صلاح ينافس ميسي ورونالدو ورونالدينيو وكريستيانو على جائزة جديدة».
وقال موقع «البوابة نيوز» تحت عنوان: «محمد صلاح ينافس 4 أساطير على جائزة جديدة»، إن اللاعب المصري، مرشح لجائزة كبرى، ولكن المنافسة ليست سهلة أمام 4 من أساطير كرة القدم في العالم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة