الأخبار العاجلة

مجلس محافظة بغداد ينفي تأجيل موعد بدء العام الدراسي الجديد

بغداد ـ الصباح الجديد:
نفى مجلس محافظة بغداد ماتناقلته بعض وسائل الصحافة والاعلام المحلية عن اقراره تأجيل موعد بدء العام الدراسي لحين اخلاء الأبنية المدرسية المشغولة من قبل النازحين.
وقال رئيس لجنة العلاقات والاعلام في المجلس رعد جبار صالح ان مجلس المحافظة يحترم التوقيتات العالمية المحددة لبدء العام الدراسي الجديد بجميع بمراحله في مدارس بغداد ولم يصدر اي قرار او يتقدم الى وزارة التربية بطلب تأجيل العام الدراسي 2014/2015 لحين تهيئة مجمعات للعائلات النازحة .
واشار صالح الى ان الاخبار التي نشرت في عدد من الصحف المحلية بناء على تصريحات المكتب الاعلامي لوزارة التربية لم تكن دقيقة ، داعيا وسائل الاعلام والصحافة الى توخي الموضوعية والمصداقية وتطبيق المعايير المهنية في نقل الاخبار من مصادرها الفعلية لتلافي الوقوع في نقل المعلومات الخطأ وارباك المتلقي والاخرين .
وبين صالح ان حكومة بغداد المحلية تسعى جاهدة مع بقية الجهات الحكومية الساندة لايجاد حلول سريعة لمشكلات النازحين في مقدمتها قضية تأمين المجمعات السكنية لاستقرارهم وايوأئهم.
على صعيد اخر كشفت وزارة التربية عن أكمال جميع التصاميم المعمارية الخاصة لبناء (294) مدرسة ضمن مشروع بسماية السكني ومن مبالغ الخطة الأستثمارية للوزارة لمشاريع الأبنية المدرسية بكلفة تتجاوز الـ(935) مليار دينار لعام 2014 .
وذكر مدير الأبنية المدرسية في الوزارة المهندس فلاح حسن إبراهيم أن الهيئة الوطنية للأستثمار ستقوم بتوقيع عقد مع شركة (هانوا) الكورية لبناء (294) مدرسة وبكلفة تتجاوز الـ(935) مليار دينار ضمن الخطة الأستثمارية للوزارة ومن مبالغها المخصصة لمشاريع الأبنية المدرسية بمشروع بسماية السكني بعدم اكمال جميع التصاميم المعمارية من قبل مكاتب أستشارية بعد ان تم تدقيقها من قبل شُعبة الدراسات والتصاميم التابعة للمديرية .
وفي السياق ذاته بينت عضو اللجنة الهندسية المشرفة على التصاميم في مديريتنا المهندسة فرح أحمد ان التصاميم التي تم اعدادها على وفق دراسة هندسية حديثة توفر بيئة تربوية ملائمة للطلبة وقد صُنفت الى مدارس ذات (18 و 24) صفاً دراسياً بعدد (232) مدرسة بثلاثة طوابق ذات بناء معماري حديث بمواصفات عالية ، حيث تحوي المدرسة الواحدة على جناح إداري ومختبرات لأجهزة الحاسوب أضافة الى غرف للاعمال الفنية ، علاوة على ذلك هناك مكتبة مخصصة للمطالعة ومختبرات صوتية ومنظومة كاميرات للمراقبة مضافاً لها أجهزت التبريد والتكييف لكل مفاصل المدرسة.
وبينت أن المشروع يحتوي أيضاً على (59) روضة للاطفال وهي بـ(3 و6) صفوف وتكون ضمن الوحدات السكنية للحفاظ على سلامة الاطفال وسرعة دخولهم الى الروضة .
من جانبه أوضح مسؤول الإعلام في المديرية حسان خالد شكر ان مشروع مدينة بسماية يعد اول واكبر مشروع تنموي في تاريخ العراق ، حيث تقع مدينة بسماية الى الجنوب الشرقي من مدينة بغداد وتبعد نحو (10) كم عن حدود مدينة بغداد على الطريق الدولي الرابط بين بغداد- كوت. وعلى مساحة 1.830 هكتار، ومن المؤمل ان تستوعب حوالي 600 الف شخص واجمالي عدد الوحدات السكنية هو 100 الف وحدة .
وأشار الى انه سيتم انشاء شبكة من البنى التحتية من كهرباء وماء وشوارع رئيسة ، اضافة الى المرافق العامة التي ستقوم حكومة العراق بتطويرها ومنها المرافق التعليمية والدينية والترفيهية والتجارية، وايضا محطات معالجة المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي .
على صعيد اخر ثمنت رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس محافظة بغداد غروب العزاوي دور مديرية تربية الكرخ /3 في تحقيق المركز الاول على مستوى عدد الطلبة المتفوقين في امتحانات المراحل المنتهية للعام الدراسي2013-2014 على مديريات بغداد .
جاء ذلك خلال لقائها مدير عام تربية الكرخ /3 الدكتور محمد جعفر، تم خلال اللقاء مناقشة اهم المعوقات التي تواجه عمل المديرية ، وقالت العزاوي ان التثمين جاء كدعم معنوي لتحفيز بقية المديريات للإرتقاء بالواقعين التربوي و التعليمي نحو الافضل .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة