نتائج مسابقة الرائدة سافرة جميل حافظ للقصة القصيرة

بغداد ـ الصباح الجديد:

اعلنت يوم الأربعاء ١٨/ ١٠/ 2017، نتائج مسابقة القصة التي أقامها نادي السرد، في أمسية خاصة، احتفاءً بالفائزين، وباسم المناضلة و الرائدة النسوية سافرة جميل حافظ، التي حملت المسابقة اسمها، والتي القت كلمة بالمناسبة تحية لكل الحضور والمشاركين:» شكرا لكل من حضر ليشاركنا هذا الأمسية الجميلة، واسعدتني هذه الأسماء الكبيرة التي شاركت في المسابقة، وباقات من الشكر اوجهها للجنة التي أشرفت على الفرز والتقييم، وشكراً لاتحادنا العريق اتحاد الادباء على احتضانه هذه الفعالية ..».
تحدثت الروائية عالية طالب على الجهد الاستثنائي الذي بذله الاساتذة من أجل التوصل الى نتيجة دقيقة، لاسيما وان المشاركين جلهم من الاساتذة الكبار:» فكانت مهمة شاقة حقاً في التقييم «.
وكانت نتائج المسابقة كالتالي:
الاول
حسين محمد شريف
عن قصته (شامبالا)
الثاني
اسعد الهلالي
عن قصته (ثيرافادا)
الجائزة الثالثة كانت من نصيب القاصة نبأ حسن الشمري عن قصتها (الحصان)، وقد القت كلمة شكر بالمناسبة قائلة:» سعادتي اكتملت بتواجدي بين احبتي و زملائي في اتحادنا الجميل و بيتنا الكبير الاتحاد العام لأدباء و كتاب العراق، هذه المسابقة عرفتني على الكثير من الاخوة و الاخوات، وأدخلتني ضمن الخارطة الأدبية العراقية و هذا شرف كبير لي و مسؤولية أعتز بها . و هذا هو المكسب الحقيقي بالنسبة لي . شكراً للست عالية طالب التي بذلت جهدا مضاعفا بشهادة الجميع، سعيدة بالاشادة الحلوة من لدن استاذنا القدير ناجح المعموري .. بالفعل بكيت و انا اسمع كلماته بحق القصة .. شكراً لأستاذنا حميد الربيعي و كم تمنيت ان التقي به لولا وضعه الصحي و اتمنى له الصحة و السلامة الدائمة و الشكر موصول ايضا للناقد الفذ الاستاذ ياسين النصير .. كما سررت بلقاء الاخوة و الاساتذة الافاضل ابراهيم الخياط .. أشور ملحم .. عمر السراي .. جمال الهاشمي، و طبعاً الست العزيزة سافرة جميل حافظ و جمع طيب من الاخوة و الاخوات .. مبارك للجميع هذا المنجز .. مبارك لأتحادنا الكبير .. مبارك لكل المشاركين بهذا المحفل المميز.
الجوائز العشر التقديرية ذهبت الى أسعد اللامي، جورجينا بهنام، جودت جالي، حيدر عبد المحسن، زهير كريم، سلمان عبد الواحد، صادق الطريحي، عبد علي اليوسفي، عبد الزهرة علي، محمد الكاظم
اما اللجنة التحكيمية فكانت بإشراف الباحث ناجح المعموري/ رئيس الاتحاد، ومشاركة الناقد ياسين النصير، الروائي حميد الربيعي، عالية طالب/ مقررة اللجنة .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة