الأخبار العاجلة

النائب الأول لمحافظ البصرة يفتتح محطة كهرباء ثانوية جديدة في الهارثة

البصرة – سعدي علي السند:

افتتح النائب الأول لمحافظ البصرة المهندس محمد طاهر التميمي محطة الدور الثانوية والتي ستعمل على حل الاختناقات لمناطق عديدة في ناحية الهارثة منها دور معمل الورق وحي الانتصار وحي العامل والهارثة .

هذه المحطة التي سعتها 2*31.5 mw تجهز بخطين 33kv من محطة الهارثة القديمة ومتنقلة الدبون وسوف تعطي 10 مغذيات 11kv 

يذكر ان النائب الأول قد زار هذه المحطة ثلاث مرات واكد على الإسراع في انجازها من خلال زيارته لحل مشكلة تجهيز الكهرباء لتلك المناطق .

من جانب اخر وجه النائب الأول مديرية التوزيع بإرسال المتنقلة التي كانت تجهز هذه المناطق مع متنقلة الدريهمية الى قضاء المدينة لحل مشكلة الانقطاعات المتكررة في هذا القضاء.

وضع خطة متكاملة لتسريع العمل لمشاريع الكهرباء

وعقد النائب الأول لمحافظ البصرة في ديوان محافظة البصرة اجتماعاً خاصاً بالمشاريع المتلكئة والخاصة بمركز المحافظة وتم وضع خطة متكاملة لتسريع العمل من بعض المشاريع وسحب العمل من البعض الآخر واحالة المشاريع المتلكئة الى شركة اجنبية لتنفيذ المتبقي من أعمال تلك المشاريع مع معالجة الخلل الحاصل من خلال التعاقد مع شركة استشارية عالمية علماً ان تلك المشاريع كانت قد احيلت الى شركات غير رصينة في السنوات الماضية مما اثرت سلباً على حياة المواطن البصري . 

من جانب اخر تم تشكيل 6 دوائر مهندس مقيم موزعة على اقضية البصرة ومركزها وتكون رئاسة هذه الدوائر من خلال محافظة البصرة مع اعضاء من الجهات المستفيدة من دوائر البصرة وتم بناء الدوائر الخاصة بهم وذلك لمتابعة اعمال الشركات التي تنفذ مشاريع المحافظة بشكل اكثر دقة وتكثيف الرقابة على تلك الشركات من خلال الكاميرات التي ستنقل بشكل مباشر ما يدور في مواقع عمل تلك الشركات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة