“الإنتربول” يحقق في نتائج “ذا فويس كيدز”!

الصباح الجديد – وكالات:
لا تخلو الساحات الفنية العالمية المختلفة من “التلاعب”، وخصوصا المسابقات التي تعتمد على التصويت المباشر من الجمهور لاختيار الفائز في مجموعة من البرامج المنوعة، كبرنامج “ذا فويس”.
وفتحت القناة الروسية الأولى بالتعاون مع شركة “Group-IB” الدولية التي تتعاون مع الإنتربول، تحقيقا خاصا بعد الفوز الساحق للطفلة، ميكيللا أبراموفا، ابنة المغنية الشهيرة، ألسو، في برنامج “ذا فويس كيدز”.
وفازت ابنة ألسو، ميكيللا، البالغة من العمر عشر سنوات يوم الجمعة الماضي في نهائي برنامج “ذا فويس كيدز”، اذ حصلت على 56.5% من الأصوات. وفوجئ المتفرجون بالنتائج وانتشرت عبر شبكات التواصل الاجتماعي تعليقات عن “تزوير واحتيال”.
وأعلن ممثلو القناة الأولى بعدها عن إعادة فرز الأصوات، معترفين بأن التصويت كان مصحوبا ببعض الحالات المريبة عبر رسائل الجوال أو الاتصال المباشر.
وتعد شركة “Group-IB” الشريك الرسمي للإنتربول، والتي تلجأ إليها شتى الدول لفتح تحقيقات أو القيام بعمليات مشتركة، لتخصصها في مجال مكافحة الجرائم التي تتم عبر شبكات الإنترنت في جميع أنحاء العالم.
وذكرت القناة الأولى في بيان صحفي أن “خبراء (Group-IB) سيجرون تحقيقا مستقلا سيجري خلاله تقييم مستوى أمن المعلومات لنظام فرز الأصوات، إضافة لإجراء تحليل تقني للمكالمات والرسائل النصية القصيرة لاحتمال حصول خروقات أو استعمال الروبوتات وغيرها من أدوات التكنولوجيا لمنافسة غير عادلة بين المشاركين بالبرنامج”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة