الأخبار العاجلة

راغب علامة إفتتح ستار اكاديمي بأغنية جديدة

بيروت ـ وكالات:
إختصر البرايم الأول من الموسم العاشر من برنامج «ستار أكاديمي» المسافات، وعبر بالجمهور الى المستقبل الواعد والزهيّ بألوان الفرح والسلام، ضمن لوحة استعراضيّة خلاّبة لم تخلو من المفاجآت، حيث ذُهل الجمهور بتحوّل المسرح الى فضاء، أحاط فيه ال»Robots» طلاّب الموسم الجديد.
المفاجآت لم تقتصر فقط على لوحة الإفتتاح، فعرّابو المواهب الجديدة، وأساتذهم شكّلوا حدثاً بحدّ ذاته في الموسم العاشر.
رئيسة الأكاديميّة الكاتبة كلوديا مارشيليان، الموسيقيّ العريق الياس الرحباني، الشاعر المصري المعروف أمير طيعمة، أستاذة الفوكاليز ماري محفوض، وأستاذة المسرح بيتي توتل أجمعوا على أن رسالة هذا الموسم هي رسالة سلام، وأمل بغد مشرق يعكس الصورة الحقيقيّة للشباب العربي.
ومن أفضل لإيصال رسالة السلام هذه، سوى السفير لدى الأمم المتّحدة الفنان راغب علامة، الذي دعى الى التكاتف، والوحدة، وزرع الخير في وجه العنف والتقاتل.
ومن على مسرح ستار أكاديمي، شارك علامة أغانيه، فغنّى مع شيرين يحيا من مصر وعلي شدّاد من لبنان «ما بهزّرش»، ومع إيلي إيليا من لبنان «أنا إسمي حبيبك»، كما أطلّ منفرداً بأغنيته الجديدة «حبيب ضحكاتي».
راغب أفصح عن سرّ العلامة الفارقة للنجاح، ناصحاً الطلاّب بالغناء من القلب، الأخذ بأراء الآخرين، والتواضع.
هذا، وأتت ثورة شباب «ستار أكاديمي» ثورة فنيّة وطنيّة تجسّدت بلوحات استعراضيّة متميّزة، بدءاً من لوحة «الدبّابة» على أنغام «رح نبقى سوى» للسيّدة فيروز، والتي أدّتها ريتا سليمان من لبنان وغادة الجريدي من تونس، ثمّ لوحة التراث اللبناني وأغنية «ع الساحة» مع اسماعيل مناسترلي من سوريا وليث أبو جودة من فلسطين، وصولاً الى لوحة «الأهرامات» الصامدة وأغنية «بشرة خير» مع مينا عطا ومحمّد حسين ومحمّد شاهين من مصر، لتنقلنا بعدها ليا مخّول من لبنان الى الأجواء الرومانسيّة وأغنية «la derniere danse» ضمن لوحة استعراضيّة، لن ترقص فيها ليا الرقصة الأخيرة.
الأجواء الغربيّة استمّرت مع دعاء السبيعي من مصر واشراق قمر من تونس مع ميدلي أغنيتي «Summer time sadness و إنت إيه». أما الإطلالة الطربيّة، فكانت مع ابتسام تسكت من المغرب وأغنية «إسأل عليّ»، كنزة مرشلي من الجزائر وأغنية «لسّه فاكر»، وشيرين يحيا من مصر وأغنية «كان يا مكان». فيما أدى الثنائي الخليجي عبد السلام من الكويت وريان عبد الرحمن من المملكة العربيّة السعوديّة أغنية «الغرقان».
مشوار النجوميّة انطلق من جديد، وافتتحت الأكاديميّة أبوابها أمام 17 موهبة جديدة سيلمع نجمها في عالم الفنّ. مواهب لن تكون الأخيرة في أكاديميّة النجوميّة، إذ، وكما قالت مقدّمة «ستار أكاديمي» هيلدا خليفة «عشر سنين وبعدنا مكمّلين».
يعرض «ستار أكاديمي» الخميس الساعة الثامنة بتوقيت لبنان ومصر على قنوات ال»CBC» وال»LBCI». وهو من إنتاج أنديمول ميدل إيست، إخراج طوني القهوجي، وتقديم هيلدا خليفة مدبّر. ويعد من اكثر البرامج المنوعة جماهيريا

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة