ليوناردو يقود الوحدة لريمونتادا مثيرة أمام الريان في الآسيوية

السومة يسجل إنجازا تاريخيا مع الأهلي

العواصم ـ وكالات:

قلب الوحدة الإماراتي تأخره 1-3 أمام ضيفه الريان القطري، إلى فوز 4-3 مساء أول امس، على ملعب آل نهيان، ضمن الجولة الرابعة للمجموعة الثانية من دوري أبطال آسيا.
ويدين الوحدة بالفضل إلى لاعبه البرازيلي ليوناردو، الذي سجل أهدافه الأربعة، ليحقق الفريق الفوز، ويرفع رصيده إلى 9 نقاط، محافظًا على صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد الريان عند 3 نقاط.
وجاءت المباراة مثيرة وقوية بعدما فاجأ سباستيان سوريا الجميع برأسية في شباك الوحدة في الدقيقة 3، محرزًا الهدف الأول للريان، مستغلًا التعامل السيء لدفاع الوحدة مع ركلة حرة لعبها رودريجو.
وبعد 3 دقائق فقط، تمكن ريفاس من تسجيل الهدف الثاني للريان في الدقيقة 6، بعدما لعب رأسية ارتدت من جسد المدافع، ليسددها قوية في مرمى محمد الشامسي، حارس الوحدة.. وأشعل الوحدة أجواء اللقاء في الدقيقة 8، بهدف ليوناردو، بعد فاصل مهاري أكثر من رائع، ليتقلص الفارق إلى هدف واحد، في أول 8 دقائق نارية في اللقاء.
وواصل الفريقين إضاعة الفرص السهلة، حتى تمكن ريفاس من تسجيل هدف ثالث للريان في الدقيقة 21، بعد عرضية لم يجد صعوبة في وضعها في شباك أصحاب الأرض..وتوغل سلطان الغافري لاعب الوحدة، وسدد كرة قوية حوّلها حارس الريان، فهد يونس، إلى ركلة ركنية في الدقيقة 28، ثم أضاع الغافري في الدقيقة 33، فرصة ثانية لتقليص الفارق، بعدما انفرد بحارس الريان، لكنه سدد الكرة بجوار القائم، لينتهي الشوط الأول لمصلحة الريان 3-1.
وعاد ليوناردو، ليسجل الهدف الشخصي الثاني له وللوحدة في الدقيقة 56، بفاصل مهاري جديد وسط دفاعات الريان، ليكسر الهدوء الذي بدأ به الشوط الثاني من المباراة.
وسجل ليوناردو، هدفًا في الدقيقة 58، ألغاه الحكم الياباني بداعي التسلل، وتهيأت كرة لسوريا على حدود منطقة جزاء الوحدة، لكنه سددها بعيدة عن المرمى في الدقيقة 78..واستفاد الوحدة من تراجع الريان الدفاعي، للمزيد من الضغط، حتى تمكن ليوناردو في الدقيقة 83، من تسجيل الهدف الشخصي الثالث له «هاتريك».
واختتم ليوناردو أهدافه وأهداف الوحدة، بتسجيل هدف رابع «سوبر هاتريك» برأسية في الدقيقة 89، ليفوز الوحدة 4-3.
من جانب اخر، أصبح النجم السوري، عمر السومة، مهاجم الأهلي، الهداف التاريخي للنادي الأهلي في دوري أبطال آسيا، بعد وصوله للهدف رقم 16 مع الكتيبة الخضراء، ليفض بذلك الشراكة مع البرازيلي، فكتور سيموس، صاحب الـ14 هدفا، وذلك بعد هدفيه في مرمى بیرسبولیس الإيراني والتي انتهت 2-1 للفريق السعودي.
وبهذا يواصل السومة سلسلة الأرقام القياسية مع الاهلي خلال خمس سنوات، حيث وصل في هذا الموسم أيضاً للهدف رقم مئة مع الاهلي.. كما استمر عمر السومة، في تألقه أمام الفرق الإيرانية بعد مساهمته بتسجيل 9 اهداف أمامهم، سجل منها 8، وصنع هدف وحيد.
ويعتبر السومة هو «‘عقدة» الحارس الأفضل في اسيا، علي رضا بيرانفاد، حارس بيروزي الإيراني، حيث سجل عمر في شباكه 6 اهداف، في 6 مناسبات قابله فيها، مع المنتخب الايراني، ونفط طهران، وبيروزي.. واختير السومة بفضل الهدفين، كأفضل لاعب في المباراة، حيث افتتح التسجيل للأهلي بعد مرور نصف ساعة من ضربة جزاء، وتكفل بالهدف الثاني قبل النهاية بسبع دقائق.
ويحتل الأهلي المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط من انتصارين وخسارتين، بفارق نقطة واحدة عن فريق السد القطري المتصدر، الذي حقق الفوز بنفس النتيجة في الجولة ذاتها على باختاكور الأوزبكي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة