هالة احمد: هدفي كسر الرقام القياسي بفعالية السباعي

تواصل اللعب والدراسة بطموح التفوق

بغداد ـ فلاح الناصر:

تواصل اللاعبة هالة احمد، مسيرتها في رياضة ألعاب القوى التي دخلت مضمارها بثقة بعد التشجيع الكبير الذي وجدته من المدربين حسين جابر ويوسف رضا، حيث تأثرت بلاعبة المنتخب الوطني، زينة أركان.
اللاعبة هالة، تولد 1997، حالياً طالبة في المرحلة الثالثة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة/ جامعة بغداد، تتلقى دعما من اسرتها والملاكات اتدريبية المشرفة عليها وكذلك التشجيع من زميلاتها اللاعبات اللواتي سبقنها في تمثيل المنتخبات الوطنية والدفاع عن الون العراق في المحافل الخارجية.
تقول هالة لـ «الصباح الجديد»: رياضة ألعاب القوى لا يحكمها قانون صعب، اسرتها معطاء، وتملك قاعدة صلبة وواصعة من اللاعبين لكلا الجنسين، ولجميع الفئات، وهذا يسهم في ان تكون البطولات كبيرة ومتميزة، هنالك مشاركة كبيرة من أندية بغداد والمحافظات وفي المنافسات اثارة وندية، حيث يسعى الشباب إلى التفوق على الكبار والنجوم، وتزداد حلاوة السباقات في كل بطولة بعد بروز طاقات واعدة تتنافس مع النجوم وتنال نصيبها في دعوات اللعب للمنتخبات الوطنية في البطولات الخارجية.
وتضيف: رياضة ألعاب القوى ولود للمواهب، وهنالك اجيال نالت الاضواء والثقة واصبحت في المقدمة، حيث التدريب الصحيح والاهتمام والتركيز في اداء الواجبات التي يضعها المدربين وفقا لبرنامج اعداد مثالي، كما ان اللاعبين يتطلعون إلى كسب النجاحات واعتلاء منصات التتويج في البطولات سواء كانت محلية او خارجية، لان العداء يرفع شعار الفوز والتفوق في كل بطولة، واثبت رياضيو ألعاب القوى جدارة كبيرة في البطولات الخارجية ونالوا ارفع الأوسمة، وهذا يعود إلى التخطيط الصحيح لرئاسة الاتحاد بقيادة الدكتور طالب فيصل، واعضاء الاتحاد، والمدربين وكذلك لاصرار اللاعبين على تحقيق النجاحات.
وبشأن طموحاتها، أوضحت العداءة، هالة احمد: اطمح الى رؤية العاب القوى بتفوق متواصل، وهدفي على الصعيد الشخضي كسر الرقم القياسي بفعالية «السباعي»، وهذه الفعالية تتضمن « 100 م حواجز و200 م و800 م، والوثب العالي والوثب الطويل، ورمي الثقل ورمي الرمح».. وفي سباقات هذه الفعالية هنالك منافسة كبيرة ومثيرة بين جميع لاعبي الأندية.
واسعى إلى التفوق للفوز بثقة المدربين والانضمام الى تشكيلة المنتخب الوطني في الاستحقاقات المقبلة، إلى جانب النجاح في الدراسة والحصول على الشهادات العليا من كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة بغداد.
وعن البطولات التي حصلت عليها، اشارت إلى انها فازت بالمركز الاول في بطولة جامعات العراق للعام الماضي والمرتبة الثالثة في بطولة الأندية لحساب فريقها نادي الكاظمية الرياضي، وايضا احرزت الوسام الفضي في بطولة الطرق للأندية العام ذاته، وفي العام الحالي 2019، تمكنت من الفوز بالوسام البرونزي في بطولة الأندية.
اختتمت هالة، حديثها بالإشارة إلى عملها ضمن فريق «الفقرة الرياضية» في برنامج «صباحكم رياضي» تقدمه قناة العراقية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة