الأخبار العاجلة

انشاء محطة جديدة تغطي نصف مناطق نينوى بدل التي دمرها داعش

وزير الكهرباء يوجه باسناد خلية الازمة فيها

بغداد – الصباح الجديد:
وجه وزير الكهرباء الدكتور لؤي الخطيب، باستنفار جميع ملاكات الوزارة في محافظة نينوى، لاسناد خلية الازمة التي شكلت لإدارة المحافظة، واعادة الخدمات الى ابنائها.
وقد أعلن مدير عام نقل الطاقة الكهربائية الشمالية، المهندس خالد غزاي، ان ملاكات مديريته والشركات التابعة للوزارة في محافظة نينوى على أتم الاستعداد للتعاون مع خلية الازمة في المحافظة، والعمل على مدار اليوم، الى جانب إنجاز المشاريع الحالية، وتنفيذ المشاريع الجديدة في المحافظة.
وقدم المدير العام التعازي لاهالي ضحايا العبارة، داعياً، لهم بالرحمة والمغفرة، ومهنئاً، تسنم لجنة خلية الازمة ادارة المحافظة والمتمثلة بالدكتور مزاحم الخياط، واللواء نجم الجبوري قائد عمليات نينوى، واللواء حمد النامس قائد شرطة المحافظة. مؤكداً، توجيهات الوزير الخطيب بالاستنفار التام، والتعاون خدمة لاهلنا في نينوى.
وبين المهندس غزاي، كونه مدير قرض بنك التنمية والاسكان الالماني، قمنا وبدعم كبير من الوزارة، ببذل كافة الجهود للحصول على التخصيصات المطلوبة من بنك التنمية والاسكان الالماني، لتنفيذ عدة مشاريع في المحافظة، اهمها انشاء محطة تحويلية جديدة بدل محطة غرب الموصل التحويلية للضغط الفائق (٤٠٠ ك.ف)، والتي دمرت بالكامل من قبل عصابات داعش الارهابية، والتي تربط بين محطة السد الرئيسي ونينوى الغازية ومحطة شرق الموصل.

على حساب تأجيل بعض المشاريع التي تحتمل التأجيل لفترة مؤقتة، كون هذه المحطة ستجهز مناطق غرب نينوى اي مايقارب نصف مناطق المحافظة، وستسهم في زيادة استيعاب المحافظة للطاقة الكهربائية التحويلية والتي تصل الى (١٠٠٠) ميكاواط، علاوة على إضافتها استقرارية للمنظومة الكهربائية، وفك الاختناقات الحاصلة في الشبكة، فضلا عن زيادة ساعات التجهيز وبشكل متواصل على مدار اليوم، ومن المؤمل إنجازها نهاية العام المقبل.
موضحاً، ان العمل مستمر في صيانة واكمال خطوط النقل والمحطات التحويلية، استعداداً للصيف المقبل خدمة لاهالينا في مدينة الموصل.


مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة