الملف الأمني

اعتقال 10 متهمين بينهم هارب من بادوش في بغداد * طيران الجيش يدك مضافات للإرهابيين في مطيبيجة
انفجار عبوة صوتية قرب الحضرة المحمدية بالفلوجة * مفارز أمنية تعتقل 11 مطلوبا في مناطق الموصل

بغداد – اعتقال مسلحين
ذكرت مديرية شرطة نجدة بغداد امس الاربعاء، ان مفارز امنية القت القبض على 10 متهمين احدهم هارب من سجن بادوش في عدد من مناطق العاصمة.
وافادت المديرية ان “دوريات النجدة تمكنت من القاء القبض على متهم هارب من سجن بادوش، و٩ اخرين بحوزتهم أسلحة غير مرخصة” ، مشيرة الى ان “الدوريات ايضا تمكنت من ضبط ٦ سيارات مطلوبة في بغداد”.

بابل – عملية امنية
اعلنت مديرية شرطة بابل امس الاربعاء عن تمكن مفارزها بعملية امنية من القاء القبض على عدد من المتهمين خلال عمليات تحري وتفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة.
وأفادت المديرية ان التهم تنوعت بين جرائم السرقة والنصب والاحتيال والشروع بالقتل فضلا عن مخالفات اخرى متنوعة، مؤكدة احالة جميع الملقى القبض عليهم الى الجهات المختصة.

صلاح الدين – ضربة جوية
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاربعاء ان طيران الجيش قام بدك مضافات للإرهابيين في منطقة مطيبيجة.
وقال المركز ان “طيران الجيش قام بدك مضافات للإرهابيين في منطقة مطيبيجة، ضمن قاطع عمليات صلاح الدين”.

الانبار – انفجار صوتية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الاربعاء بأن عبوة صوتية انفجرت قرب الحضرة القادرية المحمدية في الفلوجة.
وقال المصدر ان “عبوة صوتية كانت موضوعة داخل احد الازقة بالقرب من الحضرة القادرية المحمدية في الفلوجة، انفجرت صباح يوم امس من دون وقوع اية خسائر” ، مضيفا ان “قوة امنية طوقت مكان الحادث، واتخذت اجراءات امنية مشددة تحسبا لاي طارئ”.

كربلاء – عمليات دهم
أعلنت مديرية شرطة كربلاء امس الاربعاء عن إلقاء القبض على عدد من المتهمين بعمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من المدينة خلال الأيام القليلة الماضية.
وبينت المديرية انه ضمن تنفيذ أوامر القبض الصادرة من المحاكم العراقية وبهدف الحفاظ على ديمومة الأمن والأمان لكربلاء ،وخصوصا بعد الانتهاء من خطة عاشوراء وللتهيؤ والاستعداد للزيارات المليونية المقبلة، تمكنت قوة مشتركة تابعة لشرطة المحافظة وبجهود استثنائية من القاء ألقبض على عدة متهمين وفق مواد قانونية وجنائية مختلفة في عموم مناطق المحافظة ، مشيرة الى ان التهم تنوعت بين القتل والشروع بالقتل والسرقة والاعتداء والتزوير والمشاجرات .

ميسان – ممارسات امنية
كشف مصدر امني في قيادة شرطة ميسان امس الاربعاء، عن القبض على 108 متهمين وضبط 1201 اطلاقة نارية في بممارسات امنية في عموم المحافظة.
وأضاف المصدر ان “العمليات نتج عنها إلقاء القبض على (108) مطلوب بتهم جنائية ومخالفات قانونية بعمليات أمنية ، بينهم 21متهم بجرائم التهديد والإيذاء العمد و 15 متهم بجرائم الشروع والقتل العمد ، و7 متهمين آخرين على وفق مواد التزوير وشهادة الزور .

ذي قار – اطلاق نار
القت مديرية قسم شرطة الشطرة وبإسناد ومشاركة من قبل فوج قوة الواجب امس الاربعاء القبض على ثلاث متهمين مطلوبين بارتكاب جريمة قتل بقضاء الشطرة الاسبوع الماضي بعد تبادل لإطلاق النار.
واوضح مدير قسم شرطة الشطرة العميد محمود علي العبودي أن معلومات مؤكدة مكنت الشرطة وخلال تنفيذ عملية سريعة وبعد تبادل لإطلاق النار من القاء القبض على ثلاث مطلوبين للقضاء.

نينوى – اعتقال مطلوبين
اعلن مركز الاعلام الامني امس الاربعاء، عن الاعلام الامني يعلن اعتقال 11 مشتبها به في نينوى.
وقال المركز ان “القوات الأمنية في قيادة عمليات نينوى تمكنت من القاء القبض على 8 من المشتبه بهم خلال عملية أمنية ناجحة في حي الكرامة، وعلى 3 اخرين في تل الرمان” ، مضيفا ان “تلك القوات عثرت على عبوة ناسفة في منطقة ازهليلة، وعلى عبوتين ناسفتين أخرى في الطريق الرابط بين جدالة إسماعيل والجدعة من مخلفات عصابات داعش الارهابية”، مشيرا الى معالجة هذه العبوات من قبل الجهد الهندسي تحت السيطرة دون حادث”.

البصرة – اعتقال مطلوب
أفاد مصدر أمني في محافظة البصرة، الأربعاء، بأن قوة من الشرطة ألقت القبض على متهم بإلقاء قنبلة يدوية على قائممقامية قضاء أبي الخصيب.
وقال المصدر إن “قوة من قسم مكافحة الإجرام في البصرة ألقت القبض على متهم بإلقاء قنبلة يدوية على قائمقامية قضاء أبي الخصيب الواقع جنوب المحافظة”، مبيناً أن “عملية القاء القبض نفذت بعد اجراء تحريات دقيقة” ، وقد اعترف المتهم خلال التحقيـق معه بتنفيذ الهجوم”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة