الأخبار العاجلة

ترامب للعبادي هاتفياً: العراق حليفنا وسنعمل معاً لدحر الإرهاب

بغداد ـ الصباح الجديد:
أكد الرئيس الاميركي، دونالد ترامب، لرئيس الوزراء حيدر العبادي في اتصال هاتفي بينهما جرى ليلة الأول من امس الخميس على دعم بلاده للعراق في دحر الارهاب.
وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء صدر بساعة متأخرة من يوم الأول من ليلة الخميس واطلعت عليه “الصباح الجديد”، أن العبادي تلقى اتصالا هاتفياً من ترامب، “تناول فيه الزعيمان العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها”.
وبارك ترامب بحسب البيان “بالانتصارات المتحققة على عصابات داعش مشيداً بالقوات العراقية وبالشجاعة العالية العبادي في قيادة الحرب على الارهاب”.
واشار الرئيس الاميركي الى “أننا سنعمل سوية لدحر الارهاب لان العراق حليف لنا” وأكد مجدداً “دعوته العبادي لزيارة الولايات المتحدة الاميركية”.
بدوره اكد العبادي ان عصابات داعش الارهابية في مراحلها الاخيرة اذ اننا نقاتلهم حالياً في الموصل وحررنا الجزء الاكبر منها ومصممون على انهاء هذه المنظمة الارهابية.
وكانت الخارجية الإيرانية اعتبرت في وقت سابق، أدانت قرار الرئيسي الأميركي دونالد ترامب القاضي بحظر دخول مواطني خمس دول إسلامية بينها إيران، وعدته “إهانة صارخة” للعالم الإسلامي و”هدية للمتطرفين”، فيما أكدت أنها ستعامل مواطني الولايات المتحدة بالمثل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة