الرئيس الإيراني يقاضي أميركا في محكمة العدل الدولية بسبب الحظر

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلن الرئيس الإيراني، حسن روحاني، أن بلاده قدمت شكوى لمحكمة العدل الدولية في لاهاي، عازياً السبب الى ما وصفه بـ”الحظر الظالم” الذي فرضته الولايات المتحدة الأميركية.
وفي تصريح للمراسلين في أثناء حضوره في مسيرات ذكرى انتصار “الثورة الإسلامية” قال روحاني، إن “الشعب الإيراني برهن للعالم من جديد عبر حضوره الواسع بان الثورة مازالت حية وهي تشق طريقها نحو تحقيق الأهداف السامية”، لافتاً الى أن “بلاده قدمت شكوى لمحكمة العدل الدولية في لاهاي بسبب الحظر الظالم الذي فرضته الولايات المتحدة الأميركية”.
واعتبر الرئيس روحاني الحضور المليوني للجماهير بأنه “استعراض للاقتدار الوطني للبلاد”، مبينا “أبناء الشعب نزلوا الى الشوارع ليبلغوا العالم بانهم ملتفون حول ثورتهم الإسلامية ونهج الإمام الراحل قدس سره وقائد الثورة الإسلامية”.
وفي سياق متصل أعلن المتحدث الرسمي باسم الحشد الشعبي أحمد الأسدي، أن قوات الحشد ستشارك في أكثر من محور خلال عمليات تحرير الساحل الأيمن لمدينة الموصل.
وقال الأسدي في حديث صحفي، إن “الحشد الشعبي سيشترك في أكثر من محور فيما يخص العمليات العسكرية الخاصة بتحرير الساحل الأيمن لمدينة الموصل”.
وبشأن تحرير قضاء تلعفر، أشار الأسدي إلى أنه “إذا ما شهدت نهاية هذا الشهر تحرير قضاء تلعفر بالكامل فإن قواتنا ستكون على أبواب القضاء”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة